دولي

جنوب إفريقيا.. تداول حوالي 500 ألف قطعة سلاح بشكل غير قانوني

جنوب إفريقيا.. تداول حوالي 500 ألف قطعة سلاح بشكل غير قانوني

كشفت منظمة “Gun Free South Africa” غير الحكومية، اليوم الخميس، أن حوالي 500 ألف قطعة سلاح غير مشروع يجري تداولها بحرية في جنوب إفريقيا، مما يؤجج حالة انعدام الأمن السائدة في البلاد.

وقالت مديرة المنظمة، أديل كيرستن، في بيان “إن 31 شخصا يقتلون كل يوم في المتوسط رميا بالرصاص في جنوب إفريقيا”، معتبرة أن نزع الأسلحة غير المشروعة من أيدي المجرمين ينبغي أن يكون أولوية مطلقة بالنسبة لمصالح الشرطة.

ويأتي هذا النداء من أجل فرض مراقبة أكبر على تداول الأسلحة بعد شهر جديد من أعمال العنف الدامية قُتل خلاله ما لا يقل عن 18 شخصا في بلدات الكاب (1457 كلم عن بريتوريا)، التي شهدت عدة عمليات لإطلاق النار في يونيو الماضي.

واعتبرت أديل كيرستن أن مصالح الشرطة مطالبة ببذل المزيد من الجهود من أجل تتبع واستعادة وتدمير تلك الأسلحة التي يتواصل استخدامها في جرائم عنيفة مثل السطو والقتل والاعتداءات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجرائم العنيفة أضحت شأنا يوميا في جنوب إفريقيا، وفقا لآخر إحصائيات الشرطة، التي تفيد بتسجيل 82 جريمة قتل كل يوم في البلاد، علما أن التحقيقات نادرا ما تكون حاسمة.

وتعد جنوب إفريقيا إحدى أخطر البلدان في العالم، حيث تشهد تزايد عدد جرائم القتل والهجمات باستخدام السلاح وعمليات الاختطاف والاغتصاب وجرائم أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News