من مصادرنا

الابعاد والاقتطاع لردع البرلمانيين المشاغبين

الابعاد والاقتطاع لردع البرلمانيين المشاغبين

يتجه مكتب مجلس النواب إلى تضمين إجراءات عقابية ضمن النسخة الجديدة من مدونة أخلاقيات العمل البرلماني لمواجهة شغب البرلمانيين، حسب ما كشفت عنه مصادر جيدة الاطلاع لجريدة “مدار21”.

وتم الاتفاق حسب مصادرنا على إضافة الجزاءات في المدونة من خلال إحداث لجنة لتطبيقها مشددة من جانب آخر على أن أعضاء مكتب المجلس “اتفقوا إدراج الممارسة المشينة في خانة الحالات التي تعرض صاحبها للتوقيف الجزئي للتعويضات عن مهامه أو الإبعاد المؤقت عن المجلس”.

وشهدت هذه الولاية البرلمانية حسب ما كشفت عنه مصادر برلمانية جيدة الاطلاع لـ”مدار21″ تقديم فريق برلماني طلب لمعاقبة نائبة برلمانية من أجل وضع حدّ لتصرفاتها غير المسؤولية وجبرها على التحلي الأخلاقيات التي تفرض مدونة السلوك الالتزام بها أثناء ممارسة العمل البرلماني، مشيرة إلى أن رئاسة المجلس وعد بالنظر في الموضوع بأقرب اجتماع للمكتب واتخاذ المتعين بشأن هذه النازلة.

ووجه فريق نيابي في وقت سابق مراسلة إلى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي، وذلك على خلفية تفوه نائبة برلمانية منتمية للأغلبية، خلال اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب بكلام وصف بأنه “غير لائق”ويخالف النظام الداخلي وأخلاقيات العمل البرلماني وخصال الاحترام الواجب التحلي بها فيما بين أعضاء المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News