سياسة

التأكيد على أهمية التنسيق بين برلمانيي المغرب وملاوي

التأكيد على أهمية التنسيق بين برلمانيي المغرب وملاوي

تم التأكيد الاثنين بالرباط ،خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة مع النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية مالاوي، مادا ليستو كوادرانجي كوزومبو ، على أهمية التنسيق والتشاور بين برلمانيي البلدين في الارتقاء بعلاقاتهما، لاسيما في المجال الاقتصادي.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن ميارة نوه خلال هذه المباحثات “بتميّز العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين والتي يطبعها الاحترام والتفاهم والتكامل على المستويين الثنائي والدولي”، مبرزا الأهمية التي توليها المملكة لتقوية علاقاتها مع البلدان الإفريقية، في إطار الرؤية الإستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما استعرض رئيس مجلس المستشارين، يضيف البلاغ، أبرز محطات التعاون الثنائي، مشيرا إلى الدينامية التي تعززت بفضل تفعيل لجنة التعاون المشترك التي من المنتظر أن تعقد دورتها الأولى على المستوى الوزاري في أقرب الآجال.

وفيما يخص النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، أشاد ميارة بالموقف الملتزم لجمهورية مالاوي ودعهما الثابت للوحدة الترابية للمملكة.

من جهته، أعرب كوزومبو عن شكره لحفاوة الاستقبال الذي لقيه والوفد البرلماني المرافق له، لافتا إلى أن زيارته للمملكة “تعكس التزاما راسخا لجمهورية مالاوي بالدفاع عن القضايا التي تهم المغرب في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية”.

وبعد أن أعرب عن إعجابه بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، أبدى كوزومبو رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في القطاع الفلاحي، مشددا على أهمية تعزيز التعاون البرلماني.

وسجل في هذا السياق، أهمية الدور الذي يمكن أن يضطلع به مجلس المستشارين بحكم تركيبته وطبيعة انشغالاته “في الدفع قدما بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News