دولي | سياسة

خاص..مصدر دبلوماسي يوضح بشأن تعذيب مواطن مغربي بكوريا الجنوبية

خاص..مصدر دبلوماسي يوضح بشأن تعذيب مواطن مغربي بكوريا الجنوبية

قدم مصدر دبلوماسي في حديث خاص لجريدة مدار 21 معطيات بشأن حالة المهاجر المغربي الذي يرجح تعرضه لتعنيف  بأحد مراكز اللاجئين بكوريا الجنوبية والذي أثار فيديو يظهر فيه مكبلا بغرفة احتجاز ضيّقة في أوضاع حاطة من الكرامة تنديدا واسعا واستنكارا.

وكشف المصدر لمدار21 أن شريط الفيديو الذي يجري تداوله حاليا يعود لتاريخ مارس ويونيو 2021، مشيرا إلى أنه  فور علم سفارة المملكة بسيول بالأمر “قامت بما يلزم في مثل هذه الحالة من ربط الاتصال الدبلوماسي مع الخارجية الكورية ومركز اللاجئين الذي يوجد فيه المغربي المحتجز “.

وزاد المصدر نفسه “المعني بالأمر  حاليا على ما يرام ويتلقى العناية اللازمة والتتبع الكافي من طرف سفارة المملكة كأي مواطن وجد في ظروف مشابهة”.

من جانب آخر، نفت مصادر من داخل مركز اللاجئين تعريض المواطن المغربي للتعذيب، قائلة إن المواطن المغربي دخل في حالة “هستيرية” وهو ما يظهر من الصور المتداولة.

واتهمت جمعيات حقوقية كورية  المركز باحتجاز  مهاجر مغربي بكوريا الجنوبية وتعريضه للتعذيب. وحسب ما نشره موقع “ذا كوريا تايم” The Korea Time فإن الأمر يتعلق بمغربي يبلغ 30 سنة من العمر، دخل كوريا الجنوبية كطالب لجوء سنة 2017، وتم نقله خلال شهر مارس من السنة الجارية، إلى مركز Hwaseong للهجرة بعد صدور أمر بترحيله للمغرب.
وحسب المصدر ذاته، فإن المهاجر المغربي ظل محتجزا لمدة 6 أشهر بهذا المركز، إذ تم وضعه قيد العزلة أكثر من 12 مرة، وكانت أطوال مدة قضاها في زنزانة العزل هي 11 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News