اقتصاد

استئجار 7 طائرات وتوفير 6.5 ملايين مقعد.. برنامج استثنائي لـ”لارام” في صيف 2024

استئجار 7 طائرات وتوفير 6.5 ملايين مقعد.. برنامج استثنائي لـ”لارام” في صيف 2024

وضعت الخطوط الملكية المغربية “لارام” برنامجا استثنائيا لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها، في إطار الاستعداد لموسم صيف 2024، ويتضمن تعزيز عدد المقاعد والرفع من عدد الرحلات مع توسيع شبكة الخطوط الملكية المغربية وتعزيز الأسطول باستئجار طائرات جديدة.

وأوضحت “لارام” في بلاغ توصلت جريدة “مدار21” بنسخة منه، أنها ستطرح عرضا يفوق 6.5 ملايين مقعدا نحو أكثر من 90 وجهة عبر القارات الأربعة، أي بزيادة تفوق 300.000 مقعد مقارنة مع موسم صيف 2023. وإضافة إلى إطلاق ستة خطوط جوية دولية جديدة وخطين عرضانيين بالشبكة الداخلية.

وأكدت أنها ستوفر في الإطار ذاته قرابة نصف عرض المقاعد الجديدة، أي بما يفوق 3.2 ملايين مقعدا بالقارة الأوربية، بمعدل 671 رحلة أسبوعية تربط 37 وجهة أوروبية بـ11 مطارا مغربيا، مشيرة إلى أن ذلك سيرفع عرض الخطوط الملكية المغربية بنسبة 10 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الفارطة.

وبخصوص جهات أمريكا الشمالية وبلدان الشرق الأوسط، فتعتزم الخطوط الملكية المغربية، وفق البلاغ، اقتراح 533.586 و282.361 مقعدا، لافتة إلى أن العرض الخاص بأمريكا سيسجل ارتفاعا بنسبة 13 في المئة.

إفريقيا، بادرت الخطوط الملكية المغربية إلى تعزيز عرضها في اتجاه القارة السمراء بوضع أزيد من 1.3 مليون مقعد، أي بزيادة بنسبة  19 في المئة، بربط المطارات المغربية بـ28 وجهة إفريقية، وذلك بمعدل 271 رحلة جوية في الأسبوع، مشددة على أنه من المنتظر أن يساهم هذا العرض الإضافي للمقاعد في تعزيز مكانة الدار البيضاء كمحور جهوي للخطوط الملكية المغربية ومركز استراتيجي ما بين القارتين الأوربية والإفريقية.

وتلبية للطلب المتزايد للمغاربة المقيمين بهولاندا خلال فترة الصيف، كشفت الخطوط الملكية المغربية أنها ستعمل على تعزيز حضورها بروتردام بإطلاق ثلاث خطوط جوية جديدة تربط مباشرة المدينة الهولاندية بكل من طنجة، ووجدة والناظور، لتنضاف إلى إطلاق ثلاثة خطوط جوية دولية جديدة تربط مباشرة الدار البيضاء بكل من أبوجا، ومانشستر ونابولي.

ويتضمن برنامج “صيف 2024” أيضا تعزيز الخطوط الداخلية عبر مضاعفة عدد الرحلات التي تربط الدار البيضاء ببعض الوجهات على غرار العيون، والداخلة ووجدة، فضلا عن فتح خطين جويين عرضانيين اثنين يربطان الرباط بكل من الرشيدية والعيون.

وأكدت الخطوط الملكية أنها استئجرت سبع طائرات من لدن شركات طيران عالمية سعيا منها لضمان نجاح هذا البرنامج في أحسن الظروف، موضحة أن الطائرات ستتمركز بمطارات طنجة والناظور ووجدة، ومطار الدار البيضاء الذي سيستقبل أربعة طائرات واحدة منها لتأمين رحلات المدى الطويل.

وأبرز المصدر ذاته أن الطائرات المستأجرة تنتمي للجيل الجديد، إذ “تحرص الشركة الوطنية خلال هذه العملية على احترام أعلى المعايير الدولية للسلامة والجودة التي تفرضها الشركة الوطنية، تبعا لحرصها الشديد على احترام المعايير الدولية الصارمة المتداولة بمجال الطيران الجوي”.

وأشارت “لارام” إلى أنها تسعى من خلال هذا العرض إلى تلبية الطلب المتزايد والمرتفع لمغاربة العالم، الناتج أساسا عن التنقلات المكثفة لهؤلاء في اتجاه وطنهم الأم بمناسبة حلول العطلة الصيفية، كما تندرج الخطوط الجوية الجديدة ضمن السياسة الهادفة إلى تعزيز شبكة الخطوط الملكية المغربية في اتجاه السوق الإفريقي والأوربي، ولاسيما بالمملكة المتحدة، باعتبارها سوقا استراتيجيا للسياحة بالمغرب، وإيطاليا حيث توجد أعداد مهمة من أفراد الجالية المغربية المقيمة هناك.

بهذا الصدد، أكد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أن “كل القوى الفاعلة للخطوط الملكية المغربية على أهبة الاستعداد لإنجاح موسم صيف 2024″، مشيرا إلى أن “البرنامج الذي اعتمدناه اليوم سيضمن لنا فعالية جيدة في التشغيل وتغطية أوسع لأهم الوجهات الرئيسية، مع المساهمة في عودة مغاربة العالم لوطنهم الأم في أحسن الظروف، لاسيما بفضل تعزيز الطاقة الاستيعابية لخطوطنا”.

وألفت حميد عدو إلى أن الخطوط الملكية المغربية قامت “بتعبئة وسائل مهمة لتنفيذ هذا البرنامج، مع الحرص على ضمان جودة عالية في الخدمات المقدمة في أفق تأمين  تجربة فريدة  للزبون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News