صحافة وإعلام

“لاماب” والأناضول تجددان شراكتهما

“لاماب” والأناضول تجددان شراكتهما

أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، فؤاد عارف، والرئيس المدير العام لوكالة الأنباء التركية (الأناضول)، سيردار كاراغوز، في باليرمو بإيطاليا، مباحثات همت سبل تعزيز علاقات التعاون بين الوكالتين.

وجرت هذه المباحثات على هامش الدورة 32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، التي انعقدت بمدينة باليرمو يومي 5 و6 يونيو الجاري.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للجانبين للتأكيد بشكل خاص على أهمية تبادل الأخبار والصور بين وكالتي الأنباء، كما اتفقا على تعزيز تبادل التجارب والخبرات، من خلال تنظيم زيارات ودورات تكوينية لفائدة الصحفيين والتقنيين والأطر المتخصصة في المعلوميات من الوكالتين.

وفي هذا الصدد، اتفق عارف وكاراغوز على تجديد اتفاق الشراكة الذي يربط بين الوكالتين، من خلال التوقيع قريبا بالرباط على اتفاقية جديدة بهذا الشأن.

وشارك المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء في أشغال الدورة 32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب المدراء العامين وممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الرابطة.

وتميزت أشغال هذه الجمعية العامة بتنظيم ندوة حول موضوع “الطاقة والسياحة من أجل تنمية مستدامة في المتوسط”، والتي شكلت مناسبة للمشاركين لإبراز مساهمة وكالات الأنباء الأعضاء في رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط في التعريف بهذه التيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News