مجتمع

بعد تحسن الوضع الوبائي.. مهنيو الحفلات يطالبون الحكومة برفع القيود

بعد تحسن الوضع الوبائي.. مهنيو الحفلات يطالبون الحكومة برفع القيود

دعا مهنيو قطاع مموني الحفلات، لجنة اليقظة الاقتصادية الخاصة بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية، لتخفيف الأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن التدابير المتخذة من طرف الحكومة خاصة في ظل تحسن الوضعية الوبائية بحسب الرصد الأخير لوزارة الصحة.

وطالبت الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات السلطات بضرورة التحرك العاجل لرفع القيود المفروضة على قطاع تموين الحفلات، والتأشير بعودة تنظيم الأعراس والتجمعات والحفلات والمآتم، نظرا “للوضعية الاقتصادية الصعبة لجميع مهنيي القطاع والوضعية الاجتماعية الصعبة لشغيلة قطاع تموين الحفلات في ظل حرمانهم من العمل وعدم تخصيص أي تعويض لهم أو أي دعم عن فقدان الشغل بسبب جائحة كوفيد”.

وسجل المكتب التنفيذي، يضيف البلاغ ذاته، “توقيف التعويضات العائلية والاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض لشغيلة القطاع من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

وفي السياق ذاته عبرت الفيدرالية عن “التزامها بمواكبة عودة عمل مموني الحفلات وفقا للشروط والإجراءات الصحية والوقائية الموصى بها حفاظا على سلامة المواطنين”.

يذكر أن الحكومة وبالرغم من تحسن الوضعية الوبائية، تواصل، منذ شهرين، تشديد قيود التنقل ومنع التجمهرات وتنظيم الحفلات للحد من تفشي فيروس كوفيد-19، وهو ما أثقل كاهل المهنيين والمواطنين في انتظار صدور خبر التخفيف المنتظر، خاصة وأن اللجنة العلمية قدمت توصيات للسلطات بتخفيف القيود بحسب ما أكدته لـ”مدار21″ في وقت سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News