تكنولوجيا

مزور تُكرِّم مغربي تألق بمسابقة التحدي للذكاء الاصطناعي بدبي

مزور تُكرِّم مغربي تألق بمسابقة التحدي للذكاء الاصطناعي بدبي

كرمت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، عثمان الموساوي المتوج بالمركز الثاني في مسابقة التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي بدبي.

وقالت مزور في تدوينة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “سعدت بلقاء وتكريم الشاب عثمان الموساوي المهندس المغربي، إبن مدينة زاكورة، الذي تألق في مسابقة التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي بدبي في شهر ماي المنصرم، وذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا، الذي احتضنتهُ بلادنا تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله”.

وأبرزت أنها هنَّأت عُثمان الموساوي الذي تنافس مع نخبة من المتسابقين من دول العالم، والذي حصد المركز الثاني في فئة الفن من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية بذات المنافسة، وقدمت له هدية رمزية تشجيعاً له.

واعتبرت الوزيرة أن تتويج الموساوي “تشريف لبلادنا ودلالة على طموح وتفوق الشباب المغربي في مجالات الابتكار والتكنولوجيا”، مؤكدة “حرص الحكومة ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على مواكبة وتحفيز المواهب الشابة”.

وأشارت إلىأن هذه الإنجازاتُ المشرفةُ لأبنائنا وشبابنا المغربي تُكرس “مكانة المملكة على الساحة الدولية في مجالي الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات، مثلما تُعزز السمعة المتميزة لكفاءاتنا المغربية التي تبصم كل مرة على علو كعبها في المحافل الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News