من مصادرنا

وهبي يكلف ملاطي بتدبير مندوبية حقوق الإنسان

وهبي يكلف ملاطي بتدبير مندوبية حقوق الإنسان

أفادن مصادر مطلعة لجريدة “مدار21” أن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، كلف هشام ملاطي، مدير الشؤون الجنائية والعفو بوزارة العدل، بتصريف أعمال عن طريق الإنابة إلى حين تعيين كاتب عام جديد للمندوبية المكلفة بحقوق الإنسان.

وبموجب هذا التكليف سيقوم هشام ملاطي بتدبير شؤون المندوبية المكلفة بحقوق الإنسان حتى تعيين كاتب عام جديد بها.

وجاء ذلك بعدما أصدر وهبي قرارا في حق الكاتب العام السابق بالمندوبية المكلفة بحقوق الإنسان، بعدم مزاولة أي مهام وعدم تمثيل المغرب في أي مهمة، وذلك وفق ما أكدته مصادر جريدة “مدار21” الإلكترونية.

وكان وهبي وعد الكاتب العام السابق بالاستمرار في مزاولة مهامه بشكل عادي إلى حين الإعلان عن خليفته، إلى أن فاجأه بهذا القرار.

وأعلن وزير العدل فتح باب الترشيح لشغل المنصب المذكور، وذلك تزامنا مع بلوغ ملف التحرش الجنسي بالمندوبية، والذي كان قد أثار جدلا واسعا، لأطواره النهائية بالمحكمة.

وبحسب قرار وزير العدل، الذي اطلعت عليه جريدة “مدار21” الإلكترونية، فقد فتح باب الترشيح في وجه المترشحين الحاملين للجنسية المغربية ومن الأطر التابعة للدولة أو المؤسسات العامة أو القطاع الخاص، الحاصلين على دبلوم أو شهادة عليا تسمح بالترتيب في السلم الحادي عشر أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

كما اشترط وزير العدل أن تكون تجربة المترشح للمنصب المذكور لا تقل عن 10 سنوات في إحدى القطاعات الحكومية أو الخاصة داخل أو خارج الوطن، وأن يكون زاول مهام المسؤولية لمدة لا تقل عن سبع سنوات وأن يكون قد مارس مهام منصب مدير الإدارة المركزية أو ما يمثله، بإلإضافة لتوفره على تجربة ومؤهلات عالية تمكنه من القيام بالمهام المنوطة بمنصب كاتب عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News