سياسة

الأحرار يعزز ريادته للمشهد الحزبي ويفوز بانتخابات فاس الجزئية

الأحرار يعزز ريادته للمشهد الحزبي ويفوز بانتخابات فاس الجزئية

اكتسح حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات الجزئية في دائرة فاس الجنوبية متفوقا بفارق كبير على منافسيه في الاستحقاقات التي أجريت اليوم الثلاثاء.

وحصل الحمامة وفقا للنتائج الأولية التي توصلت لها الجريدة على 9767 صوتا فيما حل حزب العدالة والتنمية في المركز الثاني، بـ3845 صوتا ثم الاتحاد الاشتراكي 2642 وفي المركز الرابع الحركة الشعبية 1191 ثم الاشتراكي الموحد بـ519 صوتا.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة “مدار21” الإلكترونية، حصل حزب الحمامة على 2444 صوت والعدالة والتنمية على 320 صوت بجماعة أولاد الطيب.

كما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على المركز الأول بجماعات عين البيضا وسيدي احرازم ومقاطعة جنان الورد ،ومقاطعة سايس.

وشهدت مدينة فاس الجنوبية انتخابات جزئية اليوم الثلاثاء تنافس فيها ستة أحزاب ، وذلك بعد أربعة أشهر من تجريد المحكمة الدستورية للبرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري من مقعده البرلماني.

وتم تجريد النائب عن الفريق الاشتراكي بعدما أصبح الأمر القضائي الاستعجالي القاضي بعزل عبد القادر البوصيري النائب الثالث لرئيس جماعة فاس من مهمته هاته ومن العضوية في مجلس الجماعة نهائيا، “مما يتعين معه تطبيقا لأحكام المادة 11 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب القاضي بإجراء انتخابات جزئية طبقا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News