سياسة

مطالب بتبسيط مساطر التشغيل بالمناطق الصناعية لعامر وبوقنادل

مطالب بتبسيط مساطر التشغيل بالمناطق الصناعية لعامر وبوقنادل

طالب عبد الكريم الزمزامي، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، من يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادى والمقاولة الصغرى و التشغيل والكفاءات، كشف إجراءاته بخصوص تبسيط مساطر الولوج لفائدة الشغيلة بمنطقة التسريع الصناعي والأنشطة الاقتصادية بجماعتي عامر و سيدي أبي القنادل.

وفي سؤاله أفاد الزمزامي أن جهة الرباط – سلا – القنيطرة تعرف “خلق العديد من المناطق الصناعية (مناطق التسريع الصناعي ومناطق الأنشطة الاقتصادية ) وأخص بالذكر تلك المتواجدة بجماعتي عامر وسيدي أبي القنادل، والتي ساهمت في جلب عدة مستثمرين في قطاعات مختلفة كالنسيج و صناعة السيارات… إلخ، والتي مكنت من خلق ما يقارب 10.000 منصب شغل قار”.

وتابع النائب البرلماني “كان من الأجدر منح الاسبقية لشباب المنطقة التي تعاني من البطالة والفقر حيث الاشتغال بتلك المؤسسات بات رهينا بعدة مساطر والتي تحول دون الولوج إليها من قبيل شواهد الكفاءات المهنية وشواهد المستوى الدراسي”.

ودعا النائب التجمعي الوزير إلى الكشف عن التدابير والإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل حل هذه المعضلة المتعلقة يتبسيط مساطر ولوج شباب المنطقة إلى المناطق الصناعية السالفة الذكر، خصوصا وأن نسبة هاته الفئة لم تتجاوز 25% من مجموع مناصب الشغل المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News