سياسة

“البيجيدي” يجدد الثقة في بوانو ويترشح لرئاسة لجنة مراقبة المالية العامة

“البيجيدي” يجدد الثقة في بوانو ويترشح لرئاسة لجنة مراقبة المالية العامة

أكدت مصادر جريدة “مدار21” أن حزب العدالة والتنمية الثقة في عبد الله بوانو رئيسا للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، وذلك خلال اجتماع للمجموعة صباح اليوم بمقر الحزب بالرباط، ترأسه الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران.

وقررت العدالة والتنمية، وفق المصادر ذاتها، ترشيح عائشة الكوط لرئاسة لجنة مراقبة المالية العامة، التي يعتزم حزب الأصالة والمعاصرة ترأسها عبر نائبه محمد الحجيرة.

ويرتقب تسجيل مواجهة جديدة بين مجموعة العدالة والتنمية وفريق من الأغلبية بمجلس النواب ستحسمها عملية التصويت، بعدما أخفقت المجموعة في وقت سابق بانتزاع رئاسة مجلس النواب، إثر ترشيح عبد الله بوانو، قبل أن تُحسم النتيجة لراشيد الطالبي العلمي بأغلبية مريحة.

وكشف بلاغ حزب العدالة والتنمية، توصلت جريدة “مدار21” أن الأمانة العامة صادقت بالإجماع على اختيار عبد الله بووانو رئيسا للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، كما صادقت بنسبة 87 % على ترشيح عائشة الكوط لرئاسة اللجنة الدائمة لمراقبة المالية بمجلس النواب.

وكانت المجموعة النيابية للبيجيدي آخر مكونات مجلس النواب التي حسمت بشأن رئيسها، بعدما بعثت مختلف الفرق البرلمانية بأسماء رؤساء إلى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي.

وأغلق حزب العدالة والتنمية بذلك باب التنبؤات بخصوص تغيير رئيس مجموعته النيابية تحت وقع ما يعتمل داخل الحزب الذي يتجه إلى عقد مؤتمره الوطني.

وبذلك تكون تشكيلة رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب قد اكتملتـ، بعد اللوائح المسلمة لرئيس المجلس في وقت سابق، والتي ضمت محمد الشوكي على رأس فريق الأحرار، أحمد التويزي رئيسا لفريق الأصالة والمعاصرة، وعمر احجيرة رئيسا للفريق الاستقلالي، وعبد الرحيم شهيد رئيسا للفريق الاشتراكي   المعارضة الاتحادية، وادريس السنتيسي رئيسا للفريق الحركي، والشاوي بلعسال رئيسا للفريق الدستوري الديمقراطي ، ورشيد الحموني رئيسا لفريق التقدم والاشتراكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News