سياسة

الداخلية تذكر بآجال انتهاء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية

الداخلية تذكر بآجال انتهاء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية

ذكر وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية، ولم يقوموا لحد الساعة بذلك، بضرورة ملء استمارتهم عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma قبل انتهاء الفترة المحددة للإحصاء يوم 29 أبريل 2024، في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا.

ولفت الفتيت في بلاغ تتوفر “مدار21” على نسخة منه، انتباه الشباب ذكورا وإناثا الراغبين في التطوع لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين بالمبادرة، قبل انتهاء الفترة المحددة لإجراء عملية الإحصاء المذكورة، إلى ملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم عبر نفس الموقع الالكتروني.

وكانت اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية قد شرعت في التحضير لعملية الإحصاء برسم سنة 2024، و حصر لوائح المرشحين للخدمة العسكرية برسم السنة الجارية في يوم 01 مارس الماضي لتنتهي يوم 29 أبريل 2024 الجاري.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، أن اللجنة المركزية للإحصاء قامت خلال اجتماعاتها، بتحديد المعايير اللازمة لاستخراج العدد المطلوب من أسماء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية، انطلاقا من قاعدة البيانات الخاصة بالإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية التي أعدتها وزارة الداخلية.

وفي ضوء أشغال اللجنة المركزية، أكد البلاغ أنها ستباشر عملية حصر قوائم الأشخاص الذين تم استخراج أسمائهم وتبويبها بحسب العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات التي يقيمون في دائرة نفوذها الترابي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات ستقوم على صعيد مجموع التراب الوطني بطبع إشعارات الإحصاء وتسليمها إلى أصحابها قصد قيامهم بملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، ابتداء من التاريخ المقرر لانطلاق عملية الإحصاء والمحدد في يوم فاتح مارس 2024 إلى غاية يوم 29 أبريل 2024.

وأبرزت وزارة الداخلية أن اجتماع اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية، التي يترأسها رئيس غرفة بمحكمة النقض، خصص أيضا لوضع المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء الأداء الخدمة العسكرية برسم فوج المجندين لسنة 2024.

ولفتت إلى أن هذا الاجتماع يندرج في إطار تنفيذ التعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية شهر شتنبر 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News