رياضة

“الحرس القديم” يستعيدون توهجهم قبل تصفيات كأس العالم

“الحرس القديم” يستعيدون توهجهم قبل تصفيات كأس العالم

حفّز الغياب عن معسكر المنتخب الوطني الأخير بأكادير، الذي لعب خلاله رجال المدرب وليد الركراكي وديتي أنغولا وموريتانيا، من دوليين مغاربة تألقوا في الفترة الأخيرة مع أنديتهم، ما يرفع أسهمهم للعودة سريع إلى عرين “الأسود”.

وباستعادتهم لتوهجهم، وجه هؤلاء اللاعبون رسائل قوية لوليد الركراكي، خاصة وأن عدم اعتماده عليهم أتى بدعوى مستواهم المتدني مع أنديتهم.

حمدالله يطرق أبواب العودة لـ”الأسود”

يواصل عبد الرزاق حمدالله تقديم عروض مميزة بقميص فريقه اتحاد جدة السعودي، وذلك بإحرازه لأهداف بمعظم مباريات فريقه، كان آخرها هدف في شباك زميله بالمنتخب المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي الهلال السعودي، الخميس الماضي في نهائي كأس السوبر بنسخته العاشرة، الذي انتهى بفوز الزعيم (4-1).

وبتسجيله لهدف في مباراة فريقه الأخيرة أمام ضيفه الفيحاء، خلال الجولة 25 من منافسات البطولة السعودية، رفع حمد الله رصيده من الأهداف في بطولة هذا الموسم إلى 18 هدفا، وأصبح يحتل المركز الثالث في لائحة ترتيب الهدافين، خلف كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، صاحب المركز الأول برصيد 23 هدفا، ثم أليكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، صاحب المركز الثاني الذي سجل 20 هدفا.

شديرة يستعيد توهجه بالكالشيو

توقيع المهاجم المغربي وليد شديرة على 6 أهداف رفقة فريقه فروزينوني في الدوري الإيطالي، جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية.

وواصل شديرة، الذي غاب عن المنتخب الوطني منذ مونديال قطر 2022، تألقه اللافت في الدوري الإيطالي، من خلال حصوله على لقب “أفضل لاعب” في الجولة الـ32.

وقدم الدولي المغربي أداء متميزا نهاية الأسيوع الفارط أمام نابولي يتسجيله هدفين حاسمين ساهما في تعادل فريقه (2-2).

سايس مازال على قيد الحياة

سجل غانم سايس اسمه بأحرف من ذهب بالدوري السعودي حينما دخل التشكيل المثالي للجولة الـ26 من منافسات دوري روشن السعودي للمرة الخامسة، والثانية على التوالي، بعد تألقه في فوز فريقه الأخير على نادي الرياض (1-0).

وأثبت سايس كفاءته كأحد أفضل المدافعين في الدوري السعودي بتسجيله لـ4 أهداف خلال 18 مباراة لعبها مع الشباب، ما يجعل حظوظ عودته للخط الخلفي للمنتخب المغربي كبيرة، سيما أن الركراكي أكد أن استدعاءه مجددا يبقى رهين عودته لمستوياته المعهودة.

حارث والصيباري يخطفان الأنظار

حارث والصيباري المغضوب عليهما، بدورهما تألقا بشكل كبير مع نادييهما أملا في عودة منتظرة إلى أحضان المنتخب المغربي.

وتألق حارث مع فريق أولمبيك مارسيليا في مواجهة نانت بشكل لافتا بعد تسجيله لهدف في الدقيقة الـ75 مهديا به الفوز لناديه.

عبد الحميد صابيري، الذي ابتعد عن “الأسود” منذ مونديال قطر 2022، بدأ يستعيد مستوياته رفقة الفيحاء.

ويعيش  عبد الحميد صابيري أزهى فتراته مع فريقه الفيحاء، بإذ يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي بعد النيجيري هنير أونيكورو المتصدر بـ10 أهداف.

زياش يستعيد ذاكرة الأهداف

قدم الدولي المغربي أداء مميزا في مباراة فريقه الأخيرة أمام ألانيا سبور (4-0)، لحساب الجولة الـ32 من منافسات الدوري التركي الممتاز، بتسجيله للهدف الثاني عقب دخوله بديلا في الدقيقة الـ46.

وأشادت صحيفة “صباح” التركية بالمستوى الذي قدمه حكيم زياش خلال هذه المباراة واصفة إياه بالقناص، لكونه يعد أول لاعب يسجل 3 أهداف الأولى له مع نادي غلطة سراي في الدوري من خارج منطقة الجزاء منذ موسم 2010-2011.

ويسعى زياش إلى إقناع إدارة ناديه الحالي بإبقائه ضمن خطط الفريق خلال الموسم القادم، عن طريق تقديمه الإضافة المرجوة لكتيبة المدرب دومينيك تورنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News