سياسة

فريق “البام” يحسم أسماء نوابه المرشحين لهياكل مجلس النواب

فريق “البام” يحسم أسماء نوابه المرشحين لهياكل مجلس النواب

حسم فريق الأصالة والمعاصرة أسماء نوابه المرشحين لهياكل مجلس النواب في انتظار المصادقة النهائية من طرف القيادة الثلاثية للحزب.

وأكدت مصادر جريدة “مدار21” أن اجتماع الفريق النيابي للبام، صباح اليوم الأربعاء، حسم في تجديد الثقة لرئاسة أحمد التويزي للفريق خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية.

وكشف المصدر ذاته أن الفريق قرر تقديم مرشح واحد لنيابة رئيس مجلس النواب، ويتعلق الأمر بالنائب البرلماني محمد الصباري.

ورشح الفريق لمنصب محاسب أو نائب كل من عبد الفتاح العوني ومحمد الحموتي، وفق مصادر الجريدة.

وبخصوص مهمة أمين مجلس النواب رشح الحزب، حسب المصادر، كل من إلهام الساقي وحنان اتركين ونادية بوزندفة.

وحول الاسم المرتقب لرئاسة لجنة الداخلية بمجلس النواب كل من عبد الرحيم بوعزة ومحمد أشرورو وعبد الواحد المسعودي ومحمد ودمين وإيمان لملوي، تضيف المصادر.

وأوردت المصادر أنه في لجنة مراقبة المالية العامة رشح فريق “الجرار” كل من محمد الحجيرة ولطيفة لبليح ومحمد بنعطية وعبد الرحيم واعمر ورحو الهيلع وحورية ديدي والعمري عبد الله ويونس اشن.

ومن المنتظر أن ترفع لائحة الأسماء إلى القيادة السياسية للحزب من أجل الحسم في الأسماء النهائية لتولي المسؤولية داخل هياكل مجلس النواب.

وتأخر تكوين مكتب مجلس النواب بسبب الخلافات حول رئاسة لجنة العدل والتشريع بين الفريق الاشتراكي –المعارضة الاتحادية والفريق الحركي، وكذا الخلاف حول نيابة الرئيس ومحاسب المجلس الذي يوجد بين الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية.

وأوردت مراسلة موجهة من رئيس مجلس النواب إلى رئيس الحكومة، اطلعت عليها الجريدة، أمس الثلاثاء، أنه “نظرا لتعذر استكمال تكوين هياكل مجلس النواب كما كان مرتقبا في بداية الأسبوع الجاري، أطلب منكم تأجيل الجلسة المخصصة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة إلى تاريخ لاحق”، وهي الجلسة التي كانت مبرمجة اليوم الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News