رياضة

جرادة تحتضن سباق “ترايل سهوب الحلفاء الدولي”

جرادة تحتضن سباق “ترايل سهوب الحلفاء الدولي”

احتضنت جماعة لبخاتة بإقليم جرادة، الأحد، فعاليات النسخة الأولى من سباق “ترايل سهوب الحلفاء الدولي”، بمشاركة عدائين مغاربة وأجانب.

وعرف هذا الحدث الرياضي، المنظم من طرف جمعية ألعاب القوى لعين بني مطهر، ومجلس إقليم جرادة، بشراكة مع وكالة تنمية جهة الشرق، وبدعم من عمالة الإقليم (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، مشاركة حوالي 450 عداءة وعداء يمثلون مختلف الأندية الرياضية لألعاب القوى الوطنية والمحلية، بالإضافة إلى عدائين أجانب.

وبلغت مسافة السباق، الذي أشرف على إعطاء انطلاقته عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، بحضور، على الخصوص، منتخبين، ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية، وشخصيات أخرى، 17 كيلومترا في فئة الكبار (ذكورا وإناثا)، إلى جانب مسافة 3 كيلومترات في فئة الصغار (ذكورا وإناثا).

وتوج بالسباق في فئة الكبار (ذكور)، العداء الكيني كاليبوس لوموال (kalipus lomwal)، متبوعا بمواطنه لينكال أوليان (linkal Oléane) في المرتبة الثانية، فيما عادت المرتبة الثالثة للعداء المغربي محمد الطلحاوي.

وفي فئة الإناث، فازت بالمرتبة الأولى العداءة المغربية سكينة أطنان، متبوعة بمواطنتيها فاطمة عريف في المرتبة الثانية، وحنان البيجاوي في المرتبة الثالثة.

وفي ما يتعلق بفئة الصغار، فعادت المرتبة الأولى في فئة الإناث، للعداءة غزلان احميدات، والمرتبة الثانية للعداءة أميمة عتماني، فيما احتلت المركز الثالث العداءة حنان لمقدم.

أما بالنسبة لفئة الذكور، فقد فاز العداء محمد اسماعيلي بالمركز الأول، والعداء أحمد لحلال بالمركز الثاني، فيما احتل المركز الثالث العداء عبد القادر بنعدو، وكلهم من الجمعية الرياضية لألعاب القوى بمدينة عين بني مطهر.

وحسب المنظمين، فإن هذا السباق، الذي يأتي بعد نسختيه الأولى والثانية في بعدهما الوطني، وتميز بتكريم البطلين العالميين إبراهيم بوطيب، وخالد السكاح، يروم تطوير رياضة ألعاب القوى بالإقليم، والتعريف بالمنطقة ومؤهلاتها السياحية والاقتصادية وخصوصياتها السوسيو – ثقافية.

ونُظم على هامش هذه التظاهرة معرض لمنتجات الصناعة التقليدية، ضم 12 رواقا، بمشاركة صناع تقليديين محليين عرضوا خلاله منتجاتهم الإبداعية في هذا القطاع، خاصة تلك المصنوعة من مادة الحلفاء إضافة إلى منتجات نباتية ومجالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News