رياضة

4 أسماء جديدة بقائمة “الأسود” أمام تحدي إنقاذ سفينة الركراكي

4 أسماء جديدة بقائمة “الأسود” أمام تحدي إنقاذ سفينة الركراكي

تضمنت قائمة اللاعبين النهائية للمنتخب الوطني، المستدعاة للمشاركة في المباراتين الوديتين ضد كل من موريتانيا وأنغولا، أسماء جديدة اختارها وليد الركراكي لمعالجة الخلل بعدد من المراكز التي أبانت على اهترائها في آخر تحد للأسود في كأس أمم إفريقيا 2023.

اسم إبراهيم دياز، سيطر على القائمة بأكملها لكونه أحد أفضل اللاعبين الحاليين في الدوري الإسباني وريال مدريد، ولتفضيله حمل قميص “الأسود” على حساب “لاروخا”.

ويرى المحلل والناقد الرياضي، عبد العزيز البلغيتي، أنه ونظرا للمستويات التي يقدمها دياز رفقة فريقه ريال مدريد، يُنتظر من اللاعب تقديم الإضافة للمنتخب ويرفع من سقف طموح أداء الأسود خاصة فيما يتعلق بالشق الهجومي.

ووجه وليد الركراكي النداء إلى متوسط ميدان فريق موناكو الفرنسي إلياس بن صغير والذي تدرّج في أكاديمية نادي “فريجوس سانت رافائيل”، قبل أن ينتقل إلى نادي ”إكس آن بروفانس” ومنه إلى نادي موناكو سنة 2020، كما مثل المنتخب الفرنسي لفئة تحت 17 عاماً في مباراتين، وفئة تحت 18 عاماً 3 مرات.

واعتبر عبد العزيز البلغيتي، في تصريح لجريدة “مدار21”، أن إلياس بن صغير أحد اللاعبين الوعدين، نظرا للعبه بطريقة جيدة إلى جانب توفره على قدم يسرى مميزة، مؤكدا أنه سيقدم الإضافة الكبيرة للمنتخب سواء وظفه الركراكي كجناح أيسر أو في وسط الميدان على غرار ما يقدمه رفقة فريقه موناكو.

وتعرف القائمة حضور لاعب فريق ريال مدريد لأقل من 19 سنة يوسف لخديم، الذي بدأ مسيرته الكروية عام 2012 عن عمر 7 سنوات مع نادي سان فرناندو الهاوي، قبل أن ينضم بعدها لنادي رايو فاليكانو ثم موراتالاز، ومنه إلى مدرسة شبان نادي خيتافي عام 2016، ليلتحق بعدها بأكاديمية ريال مدريد في صفقة انتقال حر، وسبق للخديم أن مثل منتخبات إسبانيا لفئات أقل من 15 و16 و17 و18 عاما.

ونوه المحلل والناقد الرياضي بالموهبة الشابة لريال مدريد، واصفا إياه بمفتاح “الأسود” بمركز الظهير الأيسر والذي عانى منه المنتخب الوطني لفترات طويلة.

وحجز الجناح الأيمن لفياريال الإسباني إلياس أخوماش لنفسه مكانا بقائمة “الأسود” كذلك، وهو من تمكن من إيجاد لنفسه مكانا في أكثر من مناسبة برفقة الفريق الأول لنادي برشلونة، فيما لعب دوليا مع شباب منتخب إسبانيا لكرة القدم، وشباب المنتخب المغربي تحت 15 سنة والذي فاز معه ببطولة شمال إفريقيا عام 2018، قبل أن يلعب ضمن المنتخب المغربي تحت 23 سنة.

وأوضح البلغيتي أن أخوماش يملك ما يكفي من مؤهلات لاستحقاقه مكانا بالمنتخب الوطني، خاصة لما يقدمه من مستويات متميزة ولعبه باستمرار وشكل منتظم رفقة “الغواصات الصفراء” بالدوري الإسباني، مؤكدا أنه سيمنح الإضافة لخط وسط الأسود لتوفره على قدم يسرى ساحرة، وثقة في النفس تمنح الأفضلية لأخد المبادرة للتسديد حسب قوله.

وخرج المنتخب المغربي مبكرا من منافسات كأس إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار بعد هزيمته أمام جنوب إفريقيا في دور ثمن النهائي بهدفين لصفر.

واعترف الركراكي في خرجاته بوجود أخطاء أفضت إلى الخروج المبكر من المنافسة، مشددا على التزامه بمعالجتها.

وجددت الجامعة الملكية لكرة القدم الثقة وليد الركراكي لقيادة أسود الأطلس ضمن المنافسات القادمة، أبرزها كأس إفريقيا للأمم التي يحتضنها المغرب سنة 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News