رياضة

أنشيلوتي: المنتخب المغربي فريق رائع ودياز مكسب كبير له

أنشيلوتي: المنتخب المغربي فريق رائع ودياز مكسب كبير له

في أول تعليق له على اختيار لاعبه حمل قميص المنتخب الوطني، أكد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أن تمثيل إبراهيم دياز للمنتخب المغربي يمثل مكسبا كبيرا له، لقدرته على تقديم الإضافة إلى أي فريق يلعب لصالحه.

وقال كارلو آنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي يسبق المباراة التي ستجمع فريقه بأوساسونا بالدوري الإسباني، إن منتخب المغرب فريق عظيم ويقوم بعمل جيد، ويقوده مدرب رائع أعرفه جيدا.

ونوه المدرب الإيطالي بالناخب الوطني وليد الركراكي، ومونديال قطر الرائع الذي قاد خلاله الأسود قائلا: “أعرف المدرب الركراكي جيدا، لقد قدموا كأس عالم رائعة”.

ومن جهته عبر إبراهيم دياز عن فخره وسعادته عند إعلان قائمة اللاعبين الذين تم استدعائهم للمشاركة مع المنتخب المغربي في مواجهتي أنغولا وموريتانيا، وتواجد اسمه ضمنها، مضيفا أن الحب الذي اطلع عليه والمشروع المقدم له بالمغرب كانا حاسمين لاتخاذ قراره.

ونفى نجم ريال مدريد الإسباني، ضغطه على الاتحاد الإسباني من أجل استدعائه للمنتخب الأول، مؤكدا أن اختياره اللعب لـ”أسود الأطلس” نابع من القلب ولاقتناعه بالمشروع الكروي الذي قدمه له الناخب الوطني وليد الركراكي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقال دياز، في أول خروج إعلامي بعد اختياره حمل ألوان المغرب بدل إسبانيا، إن سبب اتخاذه القرار النهائي لم يكن عدم توصله بمكالمة منتظرة من إسبانيا، وأوضح لبرنامج “El Larguero” الذي يبث عبر إذاعة “كادينا سير” الإسبانية: “أنا دائما أقرر بقلبي، وهذا هو الحال أيضا هذه المرة. أنا فتى لديه أحلام بسيطة”، مضيفا “الحب والتقدير والمشروع الذي قدم لي في المغرب يبدو جيدا جدا بالنسبة لي”.

وأكد صاحب الـ24 ربيعا ألا مشكلة لديه مع مدرب المنتخب الإسباني، وقال “لست من هذا النوع من الأشخاص الذي يضغط من أجل حصول أمر ما”، مضيفا “أريد أن أشكر دي لافوينتي على كل ما مررنا به معا. لقد قررت اللعب للمغرب وهذا كل شيء، أنا ممتن جدا للمدرب، لقد كان جزءا من تطوري”.

وعند الحديث عن أصوله، قال دياز “أنا إسباني 100 بالمئة ومغربي 100 بالمئة. لقد نشأت في إسبانيا، لكن جذوري في المغرب”.

وسيشارك إبراهيم دياز رفقة المنتخب المغربي في مواجهتي موريتانيا وأنغولا يومي الجمعة 22 مارس 2024 والثلاثاء 26 مارس 2024 أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا، على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News