سياسة

السكوري يفصل “جلباب” أنابيك على مقاس “صديقة” ومستشارة بديوانه

السكوري يفصل “جلباب” أنابيك على مقاس “صديقة” ومستشارة بديوانه

يستعد يونس السكوري، وزير التشغيل والإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى، لتعيين صديقته والمستشارة بديوانه على رأس الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، وذلك بعدما فصّل شروط الولوج إلى هذا المنصب على مقاسها، في الوقت الذي سبق أن عينها مديرة للوكالة بالنيابة، إثر إعفاء المدير العام لـ”أنابيك”، نور الدين بن خليل من منصبه.

ويتعلق الأمر، وفق مصادر جريدة “مدار21″، بمديرة خدمات المقاولة الذاتية والمقاولات الصغيرة جدا، إيمان بلمعطي، صديقة السكوري التي يستعد الوزير لترسيمها على رأس الوكالة، بعدما كان ينوي تكليفها ببرنامج “فرصة”، ليعدها بتعويضها بعد أن أُبعد البرنامج عن وزارته وأُسند لوزارة السياحة.

وأعلن وزير التشغيل والإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى، يونس السكوري، بتاريخ 15 فبراير 2024، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مع تحديد يوم 26 فبراير كآخر أجل لتسيلم ملفات الترشيح للمنصب، وهو المنصب الذي حدد له شروطا على مقاس صديقته إيمان بلمعطي.

ومن بين الشروط التي أعلنها قرار الوزير للمنصب أن يكون المترشح حاصلا على شهادة من مستوى عال تسمح له بالولوج إلى درجة مهندس أو متصرف أو ما يعادلها، وأن يتوفر على تجربة مهنية لا تقل عن 15 سنة بإدارات الدولة، أو الجماعات الترابية أو المؤسسات أو المقاولات العمومية أو بالقطاع الخاص، وأن يكون قد مارس مهام المسؤولية لمدة لا تقل عن 10سنوات بالوظيفة العمومية أو ما يماثلها بالمؤسسات أو المقاولات أو بالقطاع الخاص.

وتتوفر إيمان بلمعطي على شروط مماثلة لتلك التي طلبها الوزير بإعلان المنصب، أن سيرتها الذاتية تتضمن كونها خبيرة في ريادة الأعمال ودعم المقاولات الصغيرة والابتكار، وحاصلة على درجة الدكتوراه في الإدارة والاستراتيجية، وماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من  مدرسة القناطر والطرق بباريس، وماجستير في العلوم والمالية من جامعة أورليان.

وتتوفر بلمعاطي، وفق سيرته الذاتية، على 18 عاما من الخبرة المهنية في العديد من مناصب المسؤولية في بنوك مختلفة على المستوى الوطني والدولي حول موضوعات الدعم الفني والمالي للمقاولات وإدارة النظم الاقتصادية وسلاسل القيمة وتنفيذ برامج الابتكار الدولية المفتوحة.

ومنذ نوفمبر 2021، عملت بلمعطي مستشارة للوزير يونس السكوري، وتم تعيينها في نوفمبر 2022 مديرة مدير إدارة المقاولات وخدمات المؤسسات الصغيرة جدا بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والمهارات، مما يجعلها قريبة من الترسيم النهائي كمديرة لوكالة “أنابيك”، وفق الشروط “المفصلة” على مقاسها، التي أعلنها الوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News