مجتمع

وزارة الصحة تنفي فتح الحمامات وعودة الأعراس بالمغرب

وزارة الصحة تنفي فتح الحمامات وعودة الأعراس بالمغرب

نفت وزارة الصحة صحة الأنباء الواردة في بلاغ، وصفته بال”مفبرك”، يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات المحادثات المغلقة، تم نسبه لوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ويتضمن ،”مزاعم زائفة” بشأن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير بعض تسجيل تحسن في مؤشرات الوضعية الوبائية.

وحذرت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة ونشرها، مؤكدة أن “القرارات التي يتم اتخاذها يتم الإعلان عنها ونشرها عبر القنوات الرسمية للتواصل الخاصة بها، وكذا وسائل الإعلام العمومية”.

وهددت الصحة باللجوء للقضاء لمتابعة، ” كل من ثبت قيامه بفبركة ونسب هذا البلاغ الذي لا أساس له من الصحة وكل من ساهم في نشره”.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا بلاغا تدور رحاه حول فتح مرتقب للحمامات والقاعات الرياضية وعودة الأعراس، ابتداء من يوم الخميس المقبل.

وزارة الصحة، كانت قد أعلنت أمس الإثنين 13 غشت، عن تسجيل 917 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الأخيرة، ما رفع عدد المصابين بالفيروس إلى 905 آلاف و564 حالة بالمملكة، فيما سُجِّلت 72 حالة وفاة إضافية، ليرتفع عدد المتوفّين إلى 13618 شخصا.

وكشفت وزارة الصحة، ضمن الحصيلة اليومية حول مستجدات الحالة الوبائية بالمملكة، عن تماثل 4451 حالة جديدة للشفاء من الفيروس، لينتقل العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 862 ألفا و106 حالات، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا بلغ 8 ملايين و459 ألفا و324 اختبارا، وذلك بعد إجراء 9962 اختبارا جديدا.

وبخصوص عدد الأشخاص الذين تلقّوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد فبلغ 20 مليونا و154 ألفا و375 أشخاص، بينما وصل عدد المتلقين للجرعة الثانية إلى 16 مليونا و667 ألفا و989 أشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News