دولي | سياسة

خاص.. عملية جراحية ناجحة للناجي من هجوم مالي ووزيرة الصحة تزوره

خاص.. عملية جراحية ناجحة للناجي من هجوم مالي ووزيرة الصحة تزوره

أجرى السائق الناجي من هجوم مالي المسلح عملية جراحية، كللت بالنجاح، على مستوى فخده، لإزالة شظايا الرصاص.

ووفق معلومات خاصة حصلت عليها جريدة “مدار 21” الإلكترونية، فالحالة الصحية للسائق الذي نجا من هجوم مسلح بمالي السبت، والذي لقي فيه زميليه حتفهما، بدأت تتحسن.

وزار السائق، الذي تم نقله مساء أمس من مستوصف قرب بلدة ديديني حيث وقع الهجوم إلى مستشفى “باستور” ببامكو، سفير المملكة المغربية، حسن الناصيري، ووزيرة الصحة المالية، فانتا سيبي، “للاطمئنان عن حالته الصحية ومتابعة مستجدات وضعه مع الأطباء المشرفين عليه”.

ولم تحدد السفارة المغربية، ولحد الساعة موعد عودة السائق الناجي إلى المغرب “في انتظار تعافيه الكامل واستعادة قدرته على الحركة”.

وكانت السفارة المغربية قد أكدت أن سائقين مغربيين قتلا بالرصاص، أول أمس السبت، من قبل عناصر مسلحة فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع، داخل التراب المالي بينما كانوا متوجهين بشاحنات محملة بالبضائع الى بماكو.

الحادث وقع بديديني على بعد 300 كلم من العاصمة المالية بماكو، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة.

وبحسب ما جاء في بيان للسفارة، فشهود عيان قد أكدوا أن المهاجمين كانوا مقنعين ويرتدون واقيات من الرصاص ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، كما أنهم لم يقوموا بسرقة أية أغراض إذ لاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جرمهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News