أخبار كأس إفريقيا للأمم | رياضة

الاتحاد الجزائري ينفصل عن بلماضي بعد الخروج المذل من “الكان”

الاتحاد الجزائري ينفصل عن بلماضي بعد الخروج المذل من “الكان”

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، عن الانفصال عن مدرب المنتخب الأول، جمال بلماضي، بالتراضي، عقب الخروج المبكر من كأس إفريقيا للأمم المقامة بدولة ساحل العاج.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت أن المدرب الجزائري جمال بلماضي تقدم باستقالته من القيادة “الخضر”، عقب الإقصاء من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية تواليا

وأوضحت أن استقالة بلماضي أبلغها أولا للاعبين في غرف تغيير الملابس بعد خسارة يوم أمس ضد مورتانيا (1-0).

وكشف وليد صادي أنه اجتمع اليوم الأربعاء مع جمال بلماضي للحديث عن تبعات الإقصاء وتم التوصل إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وعد رئيس الاتحاد الجزائر، وفق تصريحات نقلتها عنه الصحافة المحلية، بإحداث تغيير جذري وثورة حقيقية على مستوى المنتخب الوطني الجزائري من أجل تهيئة بيئة مثالية للعمل والبناء على التعثر الاخير في الكان.

واعتذر صادي لعشاق المنتخب الجزائري والشعب الجزائري معربا عن أيفه على الوجه الذي ظهر به المحاربون في كأس أمم إفريقيا والخروج المر من الدور الأول، مضيفا أن ذالك حدث “بعد أن اجتهدنا ووفرنا ظروفا مثالية للاعبينا من أجل التألق وتحقيق الهدف. معذرة مرة أخرى لملايين الجزائريين الذين يعشقون منتخبهم وسوف لن يتخلوا عنه بكل تأكيد في قادم الاستحقاقات”.

وحققت موريتانيا فوزا تاريخيا على حساب الجزائر بنتيجة (1-0) في مباراة يوم أمس على أرضية ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب محمد ديلاهي يالي في الدقيقة 37 من عمر المباراة ليحصد الفريق 3 نقاط غالية في مشواره ببطولة أمم إفريقياللمرة الأولى في تاريخه.

 وأنهى منتخب “المرابطين” دور المجموعات في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وهزيمتين ليتأهل إلى ثمن النهائي من بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، بينما أقصي منتخب الجزائر في ذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط جمعهما من تعادلين وهزيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News