أخبار كأس إفريقيا للأمم | رياضة

رئيس “كاف” يعلن انطلاقة “كان 2023” ويؤكد: قريبا سيتوج منتخب إفريقي بكأس العالم

رئيس “كاف” يعلن انطلاقة “كان 2023” ويؤكد: قريبا سيتوج منتخب إفريقي بكأس العالم

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قبل قليل عن الانطلاقة الرسمية لكأس إفريقيا للأمم المقامة بدولة كوت ديفوار.

وأعطى موتسيبي انطلاقة النسخة الـ34 لـ”كان 2023″ في كلمة قبيل دقائق من انطلاقة المباراة الأولى بين منتخب البلد المضيف ساحل العاج ضد غينيا بيساو.

وقال موتسيبي “نيابة عن الاتحادات الـ24 والمكتب التنفيذي للكاف واللجنة المنظمة، أعلن افتتاح كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار رسميا”.

ورحب رئيس “الكاف” بمختلف شعوب العالم بكوت ديفوار لمتابعة مباريات أغلى وأعرق المسابقات القارية وأوضح قائلا: “نيابة عن الـ54 اتحادا المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أرحب بالعالم هنا في كوت ديفوار، هذه النسخة لكأس إفريقيا ستكون الأفضل في تاريخ المسابقة، وكوت ديفوار ستقدم للعالم مواهب كرة القدم الإفريقية”.

وأضاف “كوت ديفوار قدمت أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، أنتجت لوران بوكو، ديديي دروغبا، يايا توري والعديد من النجوم الذين يفخر بهم الشعب الإيفواري والأفارقة جميعا”.

وعبّر موتسيبي عن تفاؤله لمستقبل كرة القدم الإفريقية، وقال: “قريبا، سيكون هناك بلد إفريقي سيتوج بطلا للعالم”، مردفا “عبر كرة القدم سنقوم بتوحيد شعوبانا من كل المناطق ومن مختلف الديانات والثقافات، كرة القدم الإفريقية ينتظرها مستقبل مضيء”.

من جانبه، عبّر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في افتتاح كأس إفريقيا للأمم بأبيدجان، وقال في كلمة مقتضبة بملعب “الحسن واتارا”: “أنا في منزلي، مرحبا بي في منزلي كوت ديفوار. أنتم جمهور استثنائي وأقول لكم شكرا لأنكم استقبلتمونا في بلدكم، وشكرا لأنكم ستنظمون أجمل كأس أمم إفريقيا، وشكرا لأنكم وحدتم قارة إفريقيا هنا في كوت ديفوار”.

وتابع “طيلة شهر، ستكونون مركزا للعالم، استمتعوا بذلك وبالأحاسيس التي تمنحنا كرة القدم”، مختتما كلمته بالقول: “فلتحيا كوت ديفوار ولتحيا كرة القدم”.

بدوره، أبدى رئيس كوت ديفوار، الحسن واتارا، سعادته الغامرة بتنظيم بلاده كأس إفريقيا للمرة للمرة الثانية في تاريخه بعد 40 عاما من تنظيم نسخة 1984.

ورحب واتارا بالجماهير الإفريقية والعالمية ببلاده للاستمتاع بكأس إفريقية استثنائية، وقال: “باسم كل الإيفواريين أقول لكم مرحبا بكم جميعا بكوت ديفوار، أرض الضيافة والأخوة”، مضيفا “بلدنا إفريقيا مصغرة، لدينا كل الجنسيات الموجودة في القارة ونحن سعيدون بأنه سعيدون بالعيش هنا”.

وأكد الرئيس الإيفواري أن بلاده، إضافة إلى أنها أرض الضيافة والفرص، “فهي قبل كل شيء أرض كرة القدم، ونحن فخورون بذلك، وفخورون بكل اللاعبين الذي تركوا إرثا كرويا في كل أنحاء العالم”.

وشدد رئيس ساحل العاج على أن النسخة الـ34 لكأس إفريقيا ستشهد “لحظات كبيرة وقوية ومستويات كروية ستبقى في التاريخ وذاكرتنا”، مؤكدا أن كأس إفريقيا “ستهدي للعالم أفضل ما يوجد في قارتنا، لأن إفريقيا تعمل على تطوير كرة القدم”.

وتمنى واتارا في ختام كلمته “حظا سعيدا لكل المنتخبات الـ24 المشاركة في كأس إفريقيا”، مشيرا إلى أن “الأفضل سيفوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News