دين وحياة

“الأوقاف” تُراهن على المنصات الاجتماعية لنشر الثوابت الدينية

“الأوقاف” تُراهن على المنصات الاجتماعية لنشر الثوابت الدينية

تُراهن وزارة الأوقاف على المنصات الاجتماعية من أجل الترويج للثوبات الدينية الوطنية، وأكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن إنتاج المحتوى الرقمي للوزارة يرتكز على إبراز الثوابت الدينية المغربية ونشر المادة العلمية المرتبطة بها.

وأوضح الوزير، في معرض جوابه عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول “الخطاب الديني الرقمي”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أن “موقع الوزارة ي صن ف من بين أوائل المواقع الحكومية المغربية وله ترتيب عالمي مهم”، لافتا إلى أن “منصة غوغل ت فهرس أزيد من 200 ألف محتوى رقمي خاص بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية”.

وفيما يتعلق بالتواصل الاجتماعي، كشف السيد التوفيق أن الوزارة والمؤسسات التابعة لها تتوفر على 10 منصات اجتماعية على (يوتوب)، و(فايسبوك)، و(إيكس)، و(انستغرام) و(تيكوتك)، مبرزا أن الصفحة الرسمية للوزارة على (الفايسبوك) تعتبر من أهم المنصات الوطنية بالنظر إلى المحتوى المنشور والذي يتجاوز 400 منشور شهري بمختلف أنواعه.

وكشف وزير الأوقاف أن عدد المتتبعين لها يبلغ 542 ألف خلال الشهر الأخير، خاصة الصفحات التابعة للوزارة وضمنها منصة محمد السادس للحديث الشريف، مشيرا إلى أن “المجالس العلمية تتوفر على أزيد من 282 صفحة في (الفايسبوك) يتابعها 800 ألف مشترك بها”.

وفي معرض جوابه عن سؤال آخر حول “التأطير الديني لأبناء الجالية المقيمة بالخارج”، تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أبرز التوفيق أن الوزارة تروم مواكبة تحديات التأطير الديني باستخدام التواصل الرقمي.

وبعدما شدد على أهمية “تشبث المغاربة في الخارج بدينهم وبثوابتهم” أشار التوفيق إلى أن الوزارة عملت على إحداث المجلس العلمي المغربي لأوروبا، وفتح قنوات تواصل مع القنصليات والجهات الرسمية، واستدعاء ممثلي الجالية المغربية في بعض المناسبات، مشيرا إلى أنه يتم إيفاد بعثات علمية من القراء والوعاظ والواعظات إلى الخارج وتزويد المساجد والمراكز الإسلامية بنسخ من القرآن الكريم.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. أعضاء الحكومة قبل عموم المواطنين عليهم ان يحافظوا على “الثوابت الدينية” وفي مقدمتهم من يطالب بتدريس الأطفال مادة دراسية اسمها مادة”الشيخات” للأسف، ثم الوزير الذي يدعو إلى المثلية وعدم تجريم البغاء أو ما ما سماه “العلاقات……..” اللهم إنا نشكوهم إليك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News