ثقافة

تعزيز المشهد السينمائي بتأسيس الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري

تعزيز المشهد السينمائي بتأسيس الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري

بحضور مجموعة من مهنيي السينما وقطاع السمعي البصري وفنانين مغاربة، و في خطوة تهدف إلى النهوض بالقطاع السمعي البصري والصناعة السينمائية بالمغرب، تعزز المشهد السينمائي المغربي بالإعلان عن تأسيس الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري.

وتضم هذه الهيئة المهنية، وجوها بارزة في مجال الإنتاج والإخراج، بدءا من المنتجة والموزعة  أسماء كَريميش والمنتج كريم الدباغ والمنتج خالد النقري والمخرج والمنتج جيروم كوهين أوليفار وغيرهم من نجوم وصناع هذا التجمع السينمائي الذي يطمح إلى المساهمة  في صناعة  مستقبل أفضل  للسينما المغربية والسمعي البصري وتنمية سوق خدمات الإنتاج الأجنبي في المغرب من خلال إعطاء الأولوية للتعاون والابتكار والإشعاع الثقافي.

وتتعهد الغرفة  المغربية لنهضة  السينما  والسمعي البصري حسب بلاغ لها بـ”الدفاع  والترويج لصناعة السينما والسمعي البصري المغربية، ووالالتزام بالمساهمة بنشاط تنمية الصناعة السينمائية والسمعي البصري والاعتراف بدورها الاجتماعي والثقافي، مع الاعتماد على قيم التضامن والابتكار والبراغماتية، وتعزيز قدرات المهنيين والاشتغال على تطوير آليات وظروف العمل إلى الأحسن  في القطاعين وتوسيع آفاق صناعتنا”.

ووضعت الغرفة أهدافا تستهدف تطوير آليات وظروف العمل في القطاع، وتوحيد قوى المنتجين والمخرجين، وإنشاء نظام بيئي مستدام لهذه الصناعة.

وتشمل أنشطتها تطوير الروابط الدولية، وتعزيز الإنتاج المشترك، وتنظيم دورات التكوين وأوراش العمل، وكل ما من شأنه الرفع من قدرات القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News