رياضة

شيبا: مباراة بنما ستكون حاسمة لنا في مونديال إندونيسيا

شيبا: مباراة بنما ستكون حاسمة لنا في مونديال إندونيسيا

أكد مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، سعيد شيبا، اليوم الخميس، أن اللقاء الأول الذي من المقرر أن يجمع بين المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة بنظيره البنمي، برسم نهائيات كأس العالم (المجموعة الأولى)، سيكون “حاسما” لبقية المنافسات.

وقال شيبا، عقب الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب الوطني قبل المباراة الأولى المقررة غدا الجمعة بملعب جيلورا بونغ تومو بمدينة سورابايا، “نأمل أن نحصد ثلاث نقاط الفوز حتى نتمكن من خوض بقية لقاءات المجموعة بشكل مريح”.

وسيواجه الفريق الوطني، الذي يتواجد في المجموعة الأولى، منتخب الإكوادور في المباراة الثانية يوم 13 نونبر الجاري، قبل أن يلعب ضد منتخب البلد المضيف إندونيسيا يوم 16 من الشهر ذاته.

وقال الإطار التقني المغربي إن الأجواء خلال هذا النوع من المنافسات تتطلب اتباع ترتيبات خاصة من حيث أسلوب اللعب والمجهود البدني وتدبير العوامل المناخية.

وبخصوص اختيار اللاعبين، أوضح المدرب الوطني أن هذه المسألة تعتمد على مستوى الاستعداد الذي يبقى عاملا حاسما، مشيدا بجاهزية وتعبئة جميع عناصر المنتخب الوطني.

وأضاف أن النخبة الوطنية باتت جاهزة لخوض غمار المنافسات، مشيرا إلى أن الطاقم التقني قام بمشاهدة جميع المباريات التي خاضها المنتخب الخصم خلال الإقصائيات، وكذلك مبارايات المرحلة الإعدادية. مؤكدا “نحن على إلمام بالتفاصيل”.

من جهته، أشار أنس العلوي، مهاجم المنتخب الوطني، إلى أن منتخب بنما يبقى “فريقا قويا ذهنيا ويلعب كرة قدم مختلفة مقارنة بأسلوب لعبنا”.

وأكد أن المنتخب الوطني جاء إلى إندونيسيا بطموح تحقيق نتائج إيجابية والذهاب إلى أبعد حد ممكن في المنافسة.

وتتميز الدورة الحالية لكأس العالم (أقل من 17 سنة) بمشاركة 24 منتخبا، حيث ستقام المبارايات في مدن جاكرتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا.

وتمثل القارة الإفريقية في مونديال إندونيسيا، بالإضافة إلى المغرب، منتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News