جهويات

جمعية مغربية تزوّد المركز الصحي بتافراوت بأدوية لعلاج كورونا

جمعية مغربية تزوّد المركز الصحي بتافراوت بأدوية لعلاج كورونا

قامت جمعية فوزارت باقتناء وتسليم كمية هامة من الأدوية (أكثر من 350 علبة) الخاصة بعلاج الفيروس المستجد للمركز الصحي بجماعة تافراوت المولود، وذلك بتنسيق وتشاور مع المندوب الإقليمي للصحة بتزنيت، وبتنسيق كذلك مع الممرض الرئيسي بالمركز المذكور.

يأتي ذلك حسب الجمعية في إطار أنشطتها الإجتماعية والتضامنية، ومواصلة منها في دعم قطاع الصحة والمرضى بتافراوت المولود وخاصة الفئات المعوزة منهم، ومساهمة منها في الجهود التي تبدلها الحكومة ووزارة الصحة ومختلف المؤسسات العمومية للحد ووقف إنتشار وباء كورونا المستجد.

وتتكون هذه الأدوية من تلك التي يتضمنها البرتوكول العلاجي المعتمد من طرف وزارة الصحة والذي أصدرته مؤخرا بعد تحيينه من طرف المركز الوطني لطوارىء الصحة العامة بناء على توصيات اللجنة العلمية الوطنية ذات الصلة ، وأغلب هذه الأدوية أصبحت نادرة داخل الصيدليات مما يجعل ساكنة تافراوت المولود المرضى يقطعون المئات من الكيلومترات للحصول عليها في مدن تزنيت واكادير وغيرهما من المدن الداخلية البعيدة.

وتتوخى الجمعية من هذه المبادرة التخفيف من معانات المرضى وخصوصا المادية منها ، مع العلم أن تافراوت المولود سجلت وتسجل فيها حالات مرضية متزايدة بهذا الداء في الأيام والأسابيع القليلة الماضية.

وتأمل الجمعية أن تنحصر لائحة المستفيدين على الحالات المرضية الضعيفة والمعوزة فقط ، وأن لا تشمل الحالات الميسورة ، وعلى هذه الأخيرة وكنوع من التضامن من جهتها فسح المجال للفئة الأولى للإستفادة أولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News