رياضة

العصبة الاحترافية تحول مداخيل 4 جولات من الدوري الاحترافي لـ”صندوق الزلزال”

العصبة الاحترافية تحول مداخيل 4 جولات من الدوري الاحترافي لـ”صندوق الزلزال”

عقب الآثار المدمرة لزلزال الحوز، وفي إطار الهبة التضامنية التي انطلقت بالمغرب تضامنا مع ضحايا الزلزال، كشفت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، عن قرارها تحويل مداخيل مباريات الجولات الـ4 المقبلة من مباريات الدوري الوطني الاحترافي الأول والثاني إلى حساب الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال.

وأوضحت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، في بلاغ لها اليوم الجمعة 15 شتنبر 2023، أن القرار جاء تماشيا مع التوجيهات الملكية، وبتنسيق مع جميع رؤساء الأندية المنضوية تحت لوائها في القسمين الأول والثاني.

وقررت العصبة بناء على ذلك المساهمة في دعم العائلات المتضررة من الزلزال الذي ضرب، أخيرا، مجموعة من الأقاليم المغربية، وذلك من خلال تحويل مداخيل الأربع جولات المقبلة إلى حساب الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال.

وبادرت مجموعة من الأندية المغربية، منها حسنية أكادير وأولمبيك آسفي، إلى اتخاذ قرارات بتحويل مداخيل مبارياتها المقبلة لدعم عائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب مجموعة من الأقاليم المغربية.

وارتباطا بتفاعل الكرة المغربية مع فاجعة الحوز، سبق أن كشف لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم بالإضافة إلى الطاقم الفني والإداري، عزمهم التبرع ماليا لدعم عائلات ضحايا ومصابي الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم 8 شتنبر.

ونشر أسود الأطلس رسالة موحدة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدوا خلالها أنهم سيتبرعون بجميع المكافآت التي سيحصلون عليها نظير مشاركاتهم مع المنتخب في الفترة المقبلة.

وأشار اللاعبون خلال رسالتهم “سنساهم كلاعبين وأطر تقنية للمنتخب المغربي بجميع منح المباريات إلى غاية كأس إفريقيا. قلوبنا مع جميع الضحايا، نعدكم بالمزيد من المبادرات الإنسانية الأخرى، مغربنا واحد”.

وكان لاعبو المنتخب الوطني المغربي رفقة مدربهم وليد الركراكي قد تبرعوا بالدم يوم السبت الماضي في أحد مراكز تحاقن الدم المخصصة بمدينة أكادير، وذلك بعد إعلان تأجيل مباراة المغرب وليبيريا.

ويرتقب أن تعود الحياة إلى البطولة الوطنية الاحترافية، خلال نهاية هذا الأسبوع (غدا السبت)، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وانتهاء مدة الحداد الوطني التي أعلن عنها الملك لثلاثة أيام.

في حين من المنتظر أن يلعب “أسود الأطلس” ضد ساحل العاج في فترة التوقف الدولي المقبلة وبالتحديد يوم 14 أكتوبر المقبل في مباراة ودية، بعدها سيواجه إريتريا وتنزانيا يومي 13 و18 نونبر المقبل لحساب الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News