جهويات

مستشفى الحسن الثاني بأكادير يستقبل 70 مصابا جراء الزلزال

أكد المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بأكادير إداوتنان، خالد الريفي، أن هذه المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير استقبل حتى الآن حوالي 70 مصابا جراء زلزال الحوز، استفادوا من التدخلات الجراحية والتحاليل الطبية والرعاية الضرورية، مؤكدا أن هذه المؤسسة الصحية متوفرة على كميات كافية من الأدوية اللازمة لاحتواء الضحايا المصابين جراء الهزة الأرضية.

وأوضح خالد الريفي في تصريح لوكالة الأنباء المغربية أنه جرى توفير كل الإمكانيات اللازمة من موارد لوجيستية وأدوية وسيارات الإسعاف، وكذا تجنيد كافة الأطقم الصحية، من أطر طبية، تمريضية، تقنية وإدارية، موضحا أن المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير سخر كل الوسائل الضرورية من أجل التكفل بكافة الحالات المصابة خاصة من إقليم تارودانت، إحدى المناطق الأكثر تضررا من هذه الكارثة المفجعة.

وقال المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بأكادير إداوتنان، خالد الريفي، إن المصالح الصحية بأكادير تعمل جاهدة لتقديم كل أشكال الدعم لضحايا الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم بالمملكة.

وأضاف أنه تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس، وتحت إشراف وبتنسيق مع الوزارة الوصية، تم إحداث لجنة تتبع على مستوى المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، وكذا المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وعبأت المصالح الجهوية والإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، جميع مصالحها، وذلك بتوفير كل الخدمات الطبية والرعاية الضرورية، وكذا الأدوية اللازمة لاحتواء الضحايا المصابين جراء هذه الفاجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *