حوادث وكوارث

ساكنة بني ملال تتجند للتبرع بالدم لصالح ضحايا الزلزال

ساكنة بني ملال تتجند للتبرع بالدم لصالح ضحايا الزلزال

عرفت مراكز تحاقن الدم بإقليم بني ملال، إقبالا مكثفا للمواطنين، وذلك منذ النداء الذي أطلقته السلطات الصحية من أجل التبرع بالدم لإنقاذ الضحايا المصابين في زلزال الحوز.

وأكد المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بني ملال-خنيفرة، أحمد الدوهو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم، منذ إطلاق هذه العملية عقب الزلزال، جمع ما مجموعه 900 كيس دم بمركز تحاقن الدم ببني ملال وفروعه بخريبكة وأزيلال.

وبعد أن أشاد بالحس التضامني الهام الذي أبان عنه سكان جهة بني ملال-خنيفرة لمساعدة الضحايا، أشار الدوهو إلى تعبئة جميع فرق مركز تحاقن الدم وفروعه في الجهة من أجل استقبال المتبرعين الذين توافدوا بكثافة.

ودعا الساكنة إلى التبرع أكثر بدمهم من أجل الاستجابة للطلب الكبير على هذه المادة في هذه المرحلة الصعبة، موضحا أن هذه المبادرة الإنسانية تروم إنقاذ الأرواح التي هي في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية وسد الخصاص المسجل في هذا المجال.

من جانبهم، أكد عدد من المتبرعين، في تصريحات مماثلة، أن هذه الالتفاتة الإنسانية تجسد روح التعاون التي يتميز بها المغاربة، مبرزين أهمية التطوع ومواصلة هذه العملية خدمة لضحايا الزلزال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News