رياضة

الصحافة التركية تكشف قيمة “صادمة” لصفقة انتقال زياش إلى غلاطة سراي

الصحافة التركية تكشف قيمة “صادمة” لصفقة انتقال زياش إلى غلاطة سراي

كشفت الصحافة التركية عن قيمة “صادمة” لانتقال الدولي المغربي، حكيم زياش، إلى غلاطة سراي التركي، بعد اجتياز الأخير للفحوصات الطبية بنجاح.

وأكدت المصادر ذاتها أن غلاطة سراي التركي اتفق مع تشيلسي على دفع مليون يورو لضم زياش لأربعة مواسم إضافة إلى بعض المكافآت الأخرى، في وقت كان النادي اللندني قد تعاقد مع صانع الألعاب المغربي مقابل 40 مليون يورو صيف سنة 2020.

وأوضحت التقارير أن غلاطة سراي سيعلن عن إتمام الصفقة في الأيام القليلة المقبلة بعدما اتفقت الأطراف الثلاثة على جميع التفاصيل، واجتياز صاحب الـ30 عاما الفحص الطبي بنجاح.

وأبرزت أن زياش أجرى الفحوصات الطبية بلندن، وسيحل بتركيا مساء اليوم الجمعة من أجل إجراء فحوصات طبية أخرى روتينية، مشددة على أن النجم المغرب لا يعاني أي مشاكل صحية أو إصابة.

وكان نائب رئيس غلاطة سراي، إردن تيمور، قد أكد أن المفاوضات لضم الدولي المغربي جارية وتسير في المسار الصحيح، وقال للصحافة المحلية: “بلغنا مرحلة معينة بخصوص انتقال حكيم زياش، والمفاوضات جارية وسنعلن نتيجتها عند انتهائها”، مبرزا أنه “لم تكن هناك أي مشكلة مع صحة اللاعب حتى هذه اللحظة”.

ويبدو أن إدارة تشيلسي تريد التخلص من زياش بأي ثمن بعدما خرج من حسابات الفريق للموسم المقبل بسبب عدم تأقلمه مع أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز وإصاباته المتكررة.

وحاول زياش الهروب من جحيم تشيلسي في أكثر من مناسبة، كان أبرزها اتفاقه في الميركاتو الشتوي الماضي مع باريس سان جيرمان لكن الصفقة فشلت بعدما أرسل تشيلسي وثائقا خاطئة للنادي الفرنسي في الدقائق الأخيرة من الميركاتو، وفَشلِ صفقته مع النصر في يوليوز الماضي بعد إخلال الفريق السعودي ببنود في العقد بذريعة إصابة النجم المغربي.

ومنذ فشل الصفقتين، يعامل تشيلسي نجمه المغربي بتهميش متعمد بعد نهاية الموسم الماضي رغم تألقه الكبير رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم شهر نونبر الماضي، إذ كان من بين صنّاع ملحة “قطر 2022” ببلوغ “أسود الأطلس” نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات الإفريقية والعربية.

المدرب الجديد لـ”البلوز”، ماوريسيو بوكيتينو، استبعد زياش من حساباته ولم يرغب في منحه نصف فرصة لإثبات إمكانياته، وتركه مهمشا في جولة أمريكا التمهيدية للموسم الجديد، كما استبعده من تشكيلة أولى مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، الأحد الماضي، ضد ليفربول والتي انتهت بالتعادل (1-1)، في وقت لم يخصص له تشيلسي قميصا لحمله هذا الموسم.

تعليقات الزوار ( 8 )

  1. نتمنى التوفيق للبطل الأسد مفخرة العرب جلاد المدافعين
    مسيرة موفقة مع ناديه الجديد

  2. سوف نتابع بطلنا المدلل ونتمنى له حياة سعيدة في مسيرته الكروية ومزيدا من التألق والابداع والتميز نحن المغاربة والهولنديين من يعشق جياش

  3. هل كانت جهة ما تستهدف المغربي زياش بنادي تشيلسي الإنجليزي..!!؟ سؤال عريض يحتاج للإجابة وخاصة أن حكيم كان من أبرز لاعبي مونديال قطر بل ساهم بشكل كبير في تالق المنتخب المغربي.. وفي الوقت الذي كان المتابعون والمهتمون يترقبون مستقبلا أكثر من زاهر للاعب المغربي فإذا بالمفاجئة أن اللاعب زياش سيبقى مرة أخرى حبيس التهميش والاقصاء بناديه تشيلسي.. للإشارة فإن ذات اللاعب عانى مع النادي اللندني قبل موسمينمن انطلاق مونديال قطر حيث عانى من التهميش والاقصاء وهذا المسلسل بدأ منذ أن تم الاستغناء عن البوسني هاليلوزيتش كمدرب للمنتخب المغربي وهذا كان من بين مطالب زياش للعودة إلى أحضان المنتخب الوطني.. وربما هذا العنصر كان عاملا في التعامل اللندني القاسي مع زياش كرد فعل والذي يبقى لاعبا كبيرا رغم كيد أعداء اللاعبين المغاربة المتألقين.

  4. زياش يستحق الافضل هو شخص يساعد الفقراء واليتامى و اجره لايعلمه الا الله و لن يخيب سعيه

  5. واخيرا رحل عن جحيم تشيلسي وسيثبت وجوده في الفريق غلطة سراي ويصبح من نجوم الدوري التركي الممتاز

  6. يهمنا يلعب زياش، ويهمنا ما سوف يتقاضاه هو، اما ما ستأخذه تشيلسي فإلى الجحيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News