رياضة

المنتخب المحلي.. عموتة يستدعي “فريقا” من محترفي الخليج استعداد لكأس العرب

المنتخب المحلي.. عموتة يستدعي “فريقا” من محترفي الخليج استعداد لكأس العرب

يبدو أن مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين يتجه إلى المراهنة بالأساس على اللّاعبين المحترفين من خارج البطولة الاحترافية في كأس العرب المقرّرة بدولة قطر في الفترة ما بين 30 نونبر و18 دجنبر المقبلين، بعدما وجّه الدعوة إلى 13 لاعبا يلعبون في الدوريات الخليجية للمعسكر الإعدادي المقبل.

عموتة، الذي قاد “أسود البطولة” للحفاظ على لقب كأس إفريقيا للّاعبين المحليين السنة الماضية بالكاميرون، رفع سقف الطموحات عاليا في الكأس العربية، التي ستشهد مشاركة أقوى المنتخبات العربية، على غرار مصر، تونس، السعودية، الإمارات وقطر، وحدد العودة باللّقب هدفا لا محيد عنه، الشيء الذي سيجعله تحت ضغط جماهيري كبير.

وأفرج عموتة، اليوم (السبت)، عن لائحة تضم 28 لاعبا للدخول في معسكر إعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بسلا، ينطلق يوم الإثنين القادم ويُختتم في الـ7 من شتنبر المقبل.

ووجّه الناخب الوطني الدعوة إلى 13 محترفا بالدوريات الخليجية، حصة الأسد منهم للدوري السعودي بثمانية لاعبين، ولاعبين من دوري نجوم قطر، إضافة إلى لاعب واحد من دوريات مصر، الإمارات والكويت.

واستدعى عموتة كلا من إسماعيل الحداد (الخور القطري)، بدر بانون (الأهلي المصري)، كريم البركاوي (الرائد السعودي)، وليد أزارو (الاتفاق السعودي)، عبد العالي المحمدي (أبها السعودي)، مروان سعدان (الفتح السعودي)، المهدي برحمة (الكويت الكويتي)، إدريس فتوحي (الأهلي السعودي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي)، يوسف الجبلي (الباطن السعودي)، سفيان البوفتيني (الأهلي القطري)، مراد باتنة (الفتح السعودي)، محمد الرياحي (الباطن السعودي).

وكان عموتة قد أبدى انفتاحه على استدعاء المحترفين المغاربة بأوروبا ما دامت لوائح المسابقة لا تمنع ذلك، غير أن ذلك بعيد التحقق بحكم أن أندية القارة “العجوز” ترفض تسريح لاعبيها للمشاركة في مسابقة تنظم خارج تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، رغم اعتراف الأخير بها.

وعلى مستوى لاعبي الدوري الاحترافي، فقد شهدت اللائحة هيمنة للاعبي بطل المغرب، الوداد الرياضي، بستة لاعبين، ولاعبين لكل من الجيش الملكي ونهضة بركان، ولاعب واحد لفرق الرجاء الرياضي، اتحاد طنجة، مولودية وجدة، الفتح الرباطي والمغرب الفاسي.

وجاءت الأسماء المنادى عليها من الدوري الاحترافي كالآتي:

يحي جبران، وليد الكارتي، يحيى عطية الله، أشرف داري، أيوب العملود، أيمن الحسوني (الوداد الرياضي)، حمزة الموساوي وعبد الكريم باعدي (نهضة بركان)، أيوب لكرد ومحمد الشيبي (الجيش الملكي)، عبد الإله الحافيظي (الرجاء الرياضي)، محمد علي بامعمر (اتحاد طنجة)، نوفل الزرهوني (الفتح الرباطي)، عبدالله خفيفي (مولودية وجدة)، علاء الدين أجراي (المغرب الفاسي).

وتعد كأس العرب للمنتخبات “بروفة” إعدادية لدولة قطر لاختبار قدراتها التنظيمية وملاعبها الجديدة قبل استضافة نهائيات كأس العالم خريف سنة 2022، بعد موافقة “الفيفا” على تعويض المسابقة العربية لكأس القارات المُلغاة.

وكانت قرعة كأس العرب قد أسفرت عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب المنتخب السعودي، الذي يقوده الناخب الوطني السابق هيرفي ورنار، والأردن وفلسطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News