رياضة

عاجل/سيناريو مثير.. نهضة بركان يلتحق بالرجاء في نهائي كأس العرش بعد انتصار صعب على الفتح الرياضي

عاجل/سيناريو مثير.. نهضة بركان يلتحق بالرجاء في نهائي كأس العرش بعد انتصار صعب على الفتح الرياضي

في مباراة شهدت سيناريو مثير بوصولها لركلات الجزاء بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية، تمكن فريق نهضة بركان من الالتحاق بفريق الرجاء الرياضي بالدور النهائي لكأس العرش بعد فوزه على الفتح الرياضي بالركلات الترجيحية (5-4) في مباراة نصف النهائي، التي احتضنها المركب الرياضي لمدينة فاس، اليوم الأحد، وذلك بعد التعادل الإيجابي خلال مجريات اللقاء.

وعلى الرغم من حفاظ النهضة البركانية على هدف التقدم الموقع في الدقيقة الثانية من الشوط الأول طيلة عمر المباراة، إلا أن الفتح الرياضي خلق المفاجأة بتوقيع هدف التعادل في الوقت الميت للمقابلة، دقيقة قبل انتهاء الوقت الإضافي للشوط الثاني. بعد تفوقه على نادي الفتح الرياضي بهدف نظيف.

ونجح نهضة بركان مبكرا في هز شباك الفتح الرياضي، في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، بعد هدف سجله لاعبه يوسف الزغودي بعد تسديدة من ياسين البحيري، مانحا بذلك الأسبقية والتقدم لفريقه في أولى دقائق البقاء.

وتمكن فريق نهضة بركان من الحفاظ على تقدمه، أمام محاولات محتشمة من طرف عناصر فريق الفتح الرياضي، التي لم تتأتى لها فرصة التعديل.

وكاد اللاعب البهجة أن يعدل الكفة في الدقيقة 27 غير أن الكرة اصطدمت بزميله بالفريق ليحتسب الحكم لمسة يد لفائدة نهضة بركان.
وحاول فريق نهضة بركان تعزيز نتيجته بعد ركنيتين نفدهما ياسين البحري غير أنهما أخطأ رأسية البروغينابي يوسوفو دايو.
وكاد حمزة البكوري أن يعدل النتيجة في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، إلا أن الحكم احتسب خطأ لفائدة الحارس تبعتها فرصة أخرى وجدت بانتظارها دفاع نهضة بركان.

ووجد لاعبو الفتح الرياضي صعوبات كثيرة في الوصول إلى مرمى نهضة بركان الذي استمات لاعبوه في الدفاع عن تقدمهم في نتيجة اللقاء. وحاول هيثم البهجة اللجوء للتسديد من من خارج منطقة الجزاء إلا أن تسديدته القوية في الدقيقة 43 مرت بعيدة عن المرمى، تلتها عرضية مهدي قرناص التي مرت بدورها بعيدا عن المهاجمين والمرمى.

وحاول يوسف بلعمري تعديل النتيجة إلا أن تدخل يوسوفو دايو حول الكرة لركنية، نجح الحارس أمين الوعد في إبعادها هي الأخرى.
ومع انطلاق الشوط الثاني رفع فريق الفتح الرياضي من حدة هجماته ضد قدفريق نهضة بركان، حيث خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، كان أبرزها محاولته خلال الدقيقة 71 التي اصطدمت بالقائم حارمة كتيبة السلامي من العودة في النتيجة.

وكاد المهدي الباسل أن يعدل النتيجة من ضربة رأسية قوية مرت محاذية للمرمى، مهدرة مرت أخرى فرصة التعديل. وأعلن الحكم رضوان جيد، في الدقيقة 78، ضربة جزاء لصالح نهضة بركان بعد خطأ ارتكبه المدافع يوسف الفهمي، قبل أن يلغيها بعد توجهه لتقنية “الفار” موجها بطاقة صفراء للشرقي البحري بسبب التمويه.

ونجح الحارس أمين الوعد في التصدي لتمريرة الفتح الرياضي من ضربة خطأ في الدقيقة 88 مواصلا الحفاظ على نظافة شباكه.
وعاد أمين الوعد في الدقيقة 89 لإنقاذ فريقه من هدف محقق من ضربة رأسية لمهاجم الفتح الرياضي، متابعا الكرة في محاولة ثانية، وتألق الحارس نفسه في إبعاد خطورة هجمة الفتح في الدقيقة 93.

وانتظر الفتح الرياضي إلى غاية الدقيقة 97 ليفك شفرة الدفاع البركاني، مسجلا هدف التعديل بأقدام اللاعب مروان الوادني حارما نهضة بركان من حسم نتيجة اللقاء خلال الوقت الأصلي للمباراة.

وتواصلت محاولات الفريقين لإحراز هدف التقدم خلال الشوطين الإضافيين، أخطرها الفرصة التي أبعدها أمين الوعد في الدقيقة 118، مانعا تقدم الفتح الرياضي، تبعتها فرصة أخرى في الدقيقة 120 أبعدها الدفاع البركاني.

ويواجه نهضة بركان خلال المقابلة النهائية لبطولة كأس العرش فريق الرجاء الرياضي المنتصر على غريمه الوداد الرياضي بهدف نظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News