سياسة

مطالب للمنصوري برفع منح عيد الأضحى وصرفها بشكل مستعجل

مطالب للمنصوري برفع منح عيد الأضحى وصرفها بشكل مستعجل

دعت النقابة الوطنية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة الوزيرة فاطمة الزهراء المنوري إلى “الرفع من المنحة الخاصة بعيد الأضحى لفائدة موظفي القطاع وصرفها بشكل مستعجل”.

وأكدت النقابة أن “المنحة التي يتم صرفها حاليا  لفائدة الموظفين، والمقدرة بألفي درهم لا تفي بحاجيات العيد المنتظرة، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار المهول، والتي تشمل ارتفاع سعر اقتناء الأضاحي خلال هذا الموسم”، وذلك وفق بيان أصدرته النقابة.

والتمس البلاغ من مسؤولي قطاع المؤسسة ومجلسها الإداري “إقرار مبدأ العدالة والمساواة بين جميع المنخرطين في صرف المنحة اسوة بزملائهم العاملين بالوكالات الحضرية والعمران” وذلك إيمانا من النقابة بمنطق “انتماء جميع المنخرطين إلى مؤسسة واحدة للأعمال الاجتماعية بالقطاع”.

كما دعت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل المسؤولين المعنيين بـ “الانخراط بشكل إيجابي في تلبية  هذا المطلب الاجتماعي وخصوصا في مثل هذه الظروف  التي يعرفها العالم وتجتاح البلاد والتي تتطلب من الجميع الالتزام بمبادئ التكافل والتضامن، كل واحد من الموقع الذي يشغله”.

وحث البلاغ فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الاسكان و سياسة المدينة على العمل على دراسة مطلب الزيادة في المنح، وذلك باعتبارها الرئيسة الفعلية للمجلس الإداري لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للوزارة، ولما تتمتع به من حس اجتماعي وإنساني.

ويأتي مطلب النقابة في سياق إيمانها بقضايا وهموم موظفي القطاع  المرتبطة بالأعباء المعيشية المنتظرة التي يعيشونها مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك، وارتباطا  بما طالبت به في السابق من خلال إصدارها  للعديد من البلاغات والبيانات الموثقة  لذلك  من ضرورة  الالتزام بإقرار منح اجتماعية من قبيل منح الدخول المدرسي وعيد الأضحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News