اقتصاد

“CNSS” يفتح باب الإعفاء الكلي من الغرامات للعمال غير الأجراء

“CNSS” يفتح باب الإعفاء الكلي من الغرامات للعمال غير الأجراء

أعلن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بدء استفادة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا المشار إليهم بالعمال غير الأجراء، من مقتضيات القرار الوزاري رقم 03/2023 الصادر بتاريخ 21/02/2023 والقاضي بالإعفاء الكلي من الغرامات ومصاريف تحصيل الديون إلى غاية 30/06/2023.

وأوضح بلاغ توصلت “مدار21” بنسخة منه، أنه يتوجب على العمال غير الأجراء، للاستفادة من هذه المقتضيات، تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أوعن طريق إتفاق تسهيلات في الأداء قد تبلغ مدتها 24 شهرا.

وذّكر بأن الأداء الكلي يتم عن طريق الرابط الإلكتروني التالي: “https://www.cnss.ma/bpc-payement/assure/tns” أو عبر شبكة مكاتب القرب المعتمدة.

أما فيما يخص العمال غير الأجراء الراغبين في تسوية أصل الدين عن طريق اتفاق تسهيلات في الأداء، يضيف المصدر ذاته، فقد قام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بإحداث خدمة إلكترونية خاصة عبر بوابة “MACNSS”، يمكن الولوج إليها من خلال الرابط التالي :”https://macnss.ma/remise-tns”.

وأشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه وضع رهن إشارة العمال غير الأجراء على موقعه الرسمي،و كذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا حول الإجراءات الواجب إتباعها للإستعمال الأمثل لهذه البوابة.

وللمزيد من المعلومات والإستفسار، يرجى الإتصال بمركز “الو ضمان” عبر الأرقام التالية: 080 2033333/080 200 7200.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News