رياضة

“كان 2021”.. قرعة صعبة في انتظار “أسود الأطلس” اليوم بالكاميرون

“كان 2021”.. قرعة صعبة في انتظار “أسود الأطلس” اليوم بالكاميرون

تتجه أنظار القارة السمراء، اليوم (الثلاثاء)، إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، حيث ستجرى قرعة كأس إفريقيا للأمم، المقررة بداية السنة المقبل، في وقت يأمل المنتخب الوطني تجنب الوقوع في مجوعة صعبة.

ووضعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأولى للقرعة، ما يعني تفاديه مواجهة منتخبات، البلد المنظم الكاميرون، الجزائر، بطل النسخة الماضية، السنغال، تونس، ونيجيريا، الموجودة في التصنيف ذاته.

بيد أن منتخبات المستوى الثاني ستضفي طابعا تشويقيا على عملية سحب القرعة، بعدما ضم منتخبات قوية على الساحة الإفريقية، هي مصر، بطل “الكان” سبع مرات (رقم قياسي)، وغانا، الحائزة على أربعة ألقاب في المسابقة، والجزائر (لقبان)، وكوت ديفوار (لقبان)، إضافة إلى مالي وبوركينا فاسو وغينيا، ولم يسبق لثلاثتها الفوز باللقب.

وضم المستوى الثالث كلا من الغابون، وموريتانيا، والرأس الأخضر، وسيراليون، زيمبابوي وغينيا بيساو، أما القبعة الرابعة فشملت منتخبات السودان، مالاوي، غينيا الاستوائية، جزر القمر، اثيوبيا وغامبيا.

وسيكون “كان” الكاميرون النسخة الثانية التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا ستوزع على ست مجموعات يتأهل منها المتصدر والوصيف مباشرة إلى ثمن النهائي ويرافقها أفضل أربعة منتخبات أنهت دور المجموعات في المركز الثالث.

وسيكون الضغط كبيرا على الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، في نهائيات النسخة الـ33 للكأس الإفريقية، سيما بعد الإقصاء المخيب للآمال من ثمن نهائي النسخة الماضية، التي نظمت بمصر صيف عام 2019، أمام منتخب البنين.

الضغط سيزيد على المدرب البوسني بالنظر إلى الأهداف مضمنة في عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أولها بلوغ نصف نهائي “كان” الكاميرون على الأقل، زيادة على بلوغ نهائيات كأس العالم المقررة في قطر العام المقبل.

وأنهى “الأسود” مرحلة التصفيات بسجل مثالي بعد جمعهم 14 نقطة (4 انتصارات وتعادلان)، كما لم تستقبل شباك الحارس ياسين بونو أي هدف في ست مباريات في مرحلة المجموعات، ما سيجعلهم من بين المرشحين للظفر باللقب الغائب عن خزائن الكرة المغربي منذ سنة 1976.

ويشهد حفل قرعة “كان 2021″، الذي ينطلق اليوم في الساعة السادسة مساء، تغطية إعلامية استثنائية، فرغم الإجراءات الاحترازية المشددة ببلاد روجي ميلا، سمحت السلطات المحلية والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بحضور 187 صحفيا محليا ودوليا لتغطية الحدث بقصر المؤتمرات، من أصل 650 مشاركا في الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News