جهويات

تسليم دعم مالي لـ40 مقاولة ذاتية بإقليم تطوان

تسليم دعم مالي لـ40 مقاولة ذاتية بإقليم تطوان

تم بإقليم تطوان تسليم دعم مالي لأربعين مقاولة ذاتية، وذلك في إطار برنامج “جهات ناهضة”.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الجمعة أنه جرى تسليم الدعم لنساء من إقليم تطوان، المستفيدات من برنامج “جهات ناهضة”، تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة وولاية الجهة، المتعلقة بإعداد وإنجاز برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بجهة الشمال.

وأشار المصدر الى أن البرنامج، الذي استفادت منه أربعين مقاولة ذاتية من إقليم تطوان، حيث تسلمن الدعم المالي بحضور عامل إقليم تطوان وأعضاء مجلس الجهة وشخصيات فاعلة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، يهدف إلى دعم النساء الحاملات لصفة مقاول ذاتي، أو المسؤولات عن التعاونيات، للمساهمة في التنمية الاقتصادية ومساعدتهن على تحقيق أهدافهن من خلال منحهن الفرصة لتطوير أنشطتهن.

وتغطي أنشطة النساء المستفيدات من هذا البرنامج عدة مجالات مختلفة، كالخياطة، والتصوير، والطبخ، والحلويات، والحلاقة، وصناعة المنتجات الجلدية، وتربية الماشية، وورشة لتكوين النساء في مجال الميكانيك، وغيرها من المشاريع.

وإضافة للدعم المقدم، سيعمل مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، حسب البلاغ ، على مواكبة المستفيدات حتى يتمكن من إنجاح مقاولاتهن، وتحقيق الريادة في المجالات التي يشتغلون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News