دين وحياة

عاجل..المغرب يدين تمزيق أحد المتطرفين للقرآن بلاهاي

عبرت المملكة المغربية، عن إدانتها بأشد العبارات إقدام أحد المتطرفين بتمزيق نسخة من المصحف الشريف، بلاهاي الهولندية،

واستنكرت وزارة الشؤون الخارجية المغربية،  في بلاغ لها، “هذه الخطوة الاستفزازية الجديدة التي تمس بمقدسات وبمشاعر أكثر من مليار مسلم”.

وإذ تذكر المملكة المغربية، حسب بلاغ وزارة الخارجية، بقيم التسامح والتعايش واحترام المقدسات، فإنها تؤكد على “ضرورة إعمال القانون والتعامل بحزم لردع كل مس بالأديان ومشاعر المنتسبين لها”.

ومزق زعيم جماعة “بيجيدا” المتطرفة إدوين واجنسفيلد، أول أمس الاثنين، نسخة من القرآن الكريم ودنسها أمام مبنى البرلمان، وسط مراقبة من رجال الشرطة الهولندية.

وتأتي الحادثة، بعد يومين من حرق اليميني المتطرف زعيم حزب “الخط المتشدد” الاشتراكي راسموس بالودان، نسخة من القرآن قرب سفارة تركيا بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه فعلته.

وقد اجتاحت العالمين العربي والإسلامي، موجة غضب واستنكار عارمة بعد قيام بالدوين بحرق نسخة من القرآن، بدوافع عنصرية معادية للإسلام.

وأجمعت الردود على وصف هذا العمل بأنه جريمة نكراء واستفزاز لمشاعر ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ومؤشر على مستوى الكراهية المتصاعدة في بعض الدول الغربية للإسلام وأهله.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *