سياسة

أخنوش لـ”لوبينيون” الفرنسية: قطاع الصحة عرف نقلة نوعية لمواكبة تعميم التغطية الصحة على المغاربة

أخنوش لـ”لوبينيون” الفرنسية: قطاع الصحة عرف نقلة نوعية لمواكبة تعميم التغطية الصحة على المغاربة

أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن حكومته خطت خطوة مهمة خلال فاتح دجنبر من السنة المنقضية، في تمكين المغاربة من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض، على قدم المساواة، مبرزا أن العمل متواصل لتطبيقها على أرض الواقع تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية.

وأكد رئيس الحكومة، في مقابلة أجراها مع صحيفة “l’opinion” الفرنسية، أن قطاع الصحة قد عرف نقلة نوعية من خلال تعميم التعويضات العائلية التي خصصت لها ميزانية في قانون المالية لسنة 2023، معتبرا أنها سابقة من نوعها في تجسيد أسس الدولة الاجتماعية التي يرعاها جلالة الملك.

وقال أخنوش، في المقابلة نفسها: “…نعمل كذلك على إعادة هندسة منظومتنا الصحية انطلاقا من المستشفى الجامعي إلى المستوصف الصحي المحلي”. معتبرا أن ذلك يهدف بالأساس إلى التطوير الإداري ثم التكوين، فتتبع الرعاية وتحفيز المهنيين بالقطاع الصحي رغبة من الحكومة في أن يظلوا بالمغرب.

واسترسل رئيس الحكومة: “نود أيضًا توفير طبيب الأسرة بالمركز الصحي، لترشيد مسار الرعاية الصحية. كما اخترنا إضفاء الطابع الاحترافي على التداريب الخاصة بأساتذة التكوين بالكليات ابتداء من أول سنة في التكوين، علاوة على تحسين وضعيتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News