رياضة

مسابقات “الكاف”.. ممثلو المغرب يتعرفون على منافسيهم يوم الجمعة المقبل

مسابقات “الكاف”.. ممثلو المغرب يتعرفون على منافسيهم يوم الجمعة المقبل

ستجري قرعة الدور التمهيدي للمسابقات الإفريقية الخاصة بالأندية للموسم الكروي (2021-2022) يوم الجمعة المقبل بالقاهرة، حسبما أعلنت عنه، أمس الأربعاء، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” على موقعها الرسمي.

وأوضحت الهيئة القارية في بلاغ لها أنها “حدّدت للاتحادات الإفريقية العضوة في الكاف أجلا حتى يوم أمس الثلاثاء (10 عشت) في منتصف الليل لإرسال أسماء ممثليها”، وهو الوضع الذي خلق ارتباكا كبيرا لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب عدم تحديد المشارك الثاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إثر تأخر منافسات كأس العرش وعدم تحديد موعد المباراة النهائية.

ووقع اختيار جامعة الكرة في نهاية المطاف على نهضة بركان، رابع الدوري الاحترافي، بعدما استشار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الموضوع، التي عللت القرار بالمادة الثامنة من قانون المسابقات، التي تنص على الاحتكام إلى ترتيب الدوريات المحلية في حالة تعذر مشاركة بطل كأس المحلية.

وبلغ الجيش الملكي المباراة النهائية لكأس العرش، بيد أنه ضمن المشاركة في كأس “الكاف” بإنهائه الدوري في المركز الثالث، ما يمنح بطاقة الترشح الثانية لمنافسه في النهائي، المغرب التطواني، لكن عدم إجراء المباراة قبل الموعد المحدد لإرسال لائحة ممثلي المغرب في المسابقات القارية حَوَّلَ بطاقة المشاركة إلى نهضة بركان، حسب ما أوضح حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح سابق لـ”مدار21″.

وينطلق الدور التمهيدي لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس “الكاف” يوم 10 شتنبر المقبل، بينما مرحلة المجموعات ستبذأ في شهر فبراير 2022.

وسيكون باستطاعة الاتحادات الكروية الـ12 الأحسن تصنيفا في ترتيب “الكاف” اللعب بناديين في كل منافسة، وهي المغرب، مصر، تونس، الجزائر، جنوب إفريقيا، أنغولا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، نيجيريا، السودان، تونس وزامبيا.

وسيكون المغرب ممثلا في منافسة دوري أبطال إفريقيا بالوداد والرجاء الرياضيين للموسم الثاني تواليا، بينما يشارك الجيش الملكي ونهضة بركان في كأس الكونفدرالية، بهدف الدفاع عن اللقب الذي أحرزه الرجاء الموسم الماضي.

وأعفت “الكاف” كلا من الوداد والرجاء ونهضة بركان من منافسات الدوري التمهيدي بحكم ترتيبهم الإفريقي المتقدم بسبب مشاركاتهم القارية الأخيرة، بينما سيكون الجيش الملكي ملزما بخوض الدور التمهيدي بعدما غاب عن الساحة القارية لسبع سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News