رياضة

“السيتي” يخسر أول ألقاب الموسم أمام ليستر

“السيتي” يخسر أول ألقاب الموسم أمام ليستر

توج ليستر سيتي بدرع المجتمع، التي يفتتح بها الموسم الكروي في إنجلترا وتجمع سنويا بين بطلي الدوري الممتاز ومسابقة الكأس، وذلك بفوزه القاتل على مانشستر سيتي (1-0) من ضربة جزاء، اليوم السبت، بملعب “ويمبلي” في لندن أمام مدرجات ممتلئة.

وكان الفريقان في طريقهما لخوض ضربات الترجيح قبل أن يرتكب الهولندي ناثان أكي خطأ قاتلا في المنطقة المحرمة على البديل النيجيري كيليتشي إيهياناتشو، الذي انبرى لضربة الجزاء بنفسه في الدقيقة 89، وأهدى فريقه الدرع للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1971 على حساب ليفربول (1-0)، عندما كانت تعرف باسم الدرع الخيرية.

وخاض الفريقان مباراة افتتاح الموسم أمام مدرجات ممتلئة بعد قرار السلطات السماح بدخول الجماهير إلى الملاعب.

وكان حوالي 60 ألف متفرج تابعوا في “ويمبلي” أيضا المباراة النهائية لكأس أوروبا الأخيرة، التي جمعت منتخب إنجلترا بإيطاليا وانتهت بخسارة “الأسود الثلاثة” بضربات الترجيح (2-3) بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفشل سيتي، الذي استعاد الموسم الماضي لقب الدوري الممتاز من ليفربول، في إحراز الدرع للمرة السابعة في تاريخه والثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، بعد فوزه أعوام 1937 و1968 و1972 و2012 و2018 و2019.

ويبدأ فريق المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، مشوار الدفاع عن لقب الدوري الممتاز نهاية الأسبوع المقبل في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ملعب توتنهام، فيما يستهل ليستر، الفائز بالكأس الموسم الماضي على حساب تشيلسي، مشواره على أرضه باستقبال ولفرهامبتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News