تكنولوجيا

الأول من نوعه.. الرباط تحتضن مؤتمرا حول منظومة الجيل الخامس

الأول من نوعه.. الرباط تحتضن مؤتمرا حول منظومة الجيل الخامس

تحتضن العاصمة الرباط يومي السابع والثامن من شهر دجنبر المقبل، تنظيم النسخة الأولى للمنتدى الوطني حول منظومة الجيل الخامس، الذي يعد سابقة بالقارة الإفريقية.

ويشارك في المنتدى الأول من نوعه بالقارة الإفريقية، خبراء وفاعلون في التقنيات الحديثة من كبريات الشركات، وخبراء ومسؤولون حكوميون مغاربة، أفارقة وأوروبيون، سيناقشون على امتداد يومين النماذج الاقتصادية لمنظومة الجيل الخامس.

ويوفر الحدث مساحة للمشاركين الوطنيين والدوليين، لتحليل ومناقشة تكنولوجيا الغد، باستحضار مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتقنية، وبالتالي الخروج بتوصيات لتحويل الشبكات الحالية إلى موارد من أجل تقديم الخدمات وتوليد فرص للتطور وتنمية أعمال المشاركين مع المشغلين والشركات التنفيذية.

وبالنظر لأهمية شبكة الجيل الخامس ودورها الكبير في توفير إمكانات جديدة وخلق فرص نمو واعدة للأفراد والشركات والمجتمعات، يتركز النقاش خلال المؤتمر حول خمسة مواضيع رئيسية، بإشراف لجنة علمية من كبار الخبراء المغاربة والأجانب.

وتدور هذه المواضيع حول تقنية الجيل الخامس، الحلول والنماذج الاقتصادية، ومنظومة الجيل الخامس في خدمة الصناع، والمسيرة رقميا وتطوير قطاع صناعة السيارات بالمغرب والقطاع الصحي، وتخزين المعطيات والسيادة الرقمية، ومنظومة الجيل الخامس، الأمن المعلوماتي وحماية التعاملات، وشبكة الجيل الخامس، انترنت الأشياء وحماية المعطيات.

ويضع المشاركون في المنتدى نصب أعينهم الخروج بتوصيات كفيلة بتعزيز كفاءة الاقتصاد المغربي وقدرته التنافسية، على المستويين القاري والعالمي، خاصة مع تزايد تأثير البنية التحتية الرقمية ودورها الهام في تنمية المجتمعات والاقتصادات.

وينظم المنتدى من طرف شركة BEAMTEL المغربية، المتميزة بإبداعاتها في قطاع التكنولوجيا، وخصوصا ما يتعلق بشبكة الجيل الخامس 5G، وأنترنت الأشياء IOT، وكذا تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات ICT.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News