فن

رشيد الوالي يتقاعد بعد قضائه 40 سنة بمهنة التعليم في سلسلة “عفاك أبابا”

رشيد الوالي يتقاعد بعد قضائه 40 سنة بمهنة التعليم في سلسلة “عفاك أبابا”

يخوض الممثل رشيد الوالي غمار تجربة سلسلة كوميدية جديدة تحمل عنوان “عفاك أبابا” من تأليف وفكرة الممثل محمد الجم لفائدة القناة الأولى، إذ سيجسد فيها الوالي دور رجل تعليم يطمح لتحقيق أحلامه بعد حصوله على التقاعد.

وفي هذا الإطار، كشف بطل السلسلة رشيد الوالي في تصريح لجريدة “مدار21” أنه يجسد في العمل دور رجل تعليم يصل إلى سن التقاعد بعد قضائه أزيد من 40 سنة في المهنة بصفته معلما ومديرا للمؤسسة، إذ سيسعد بتلقيه خبر انتهاء مهمته المهنية لإيصاله رسالته بنجاح، ولرغبة في التفرغ لممارسة هوياته وتنفيذ مخططاته البسيطة رفقة أسرته.

ويضيف الوالي في سياق الحديث عن دوره في السلسلة، أن الظروف ستحول دون تحقيق الأب المتقاعد أحلامه البسيطة مثل السفر رفقة زوجته إلى مولاي يعقوب، إذ سيجد نفسه طيلة الـ30 حلقة عاجزا عن القيام بأي نشاط بسبب اصطدامه المستمر بمشاكل أولاده وأحفاده التي تقع في قالب هزلي كوميدي.

وتابع المتحدث ذاته، أنه يمثل في السلسلة العديد من الآباء المغاربة الذين ضحوا وتعبوا في مسار حياتهم من أجل أسرهم، مضيفا أن “العمل يعكس مواقف معظم الأمهات والآباء الذين يسهرون على راحة أبنائهم ويهتمون بحاجياتهم بخلاف عادات العديد من الدول الأخرى”.

ويذكر أن العمل عبارة عن كوميديا اجتماعية، يتناول مواضيع تهم الأسرة المغربية في قالب إنساني، تتخلله العديد من المواقف الهزلية والطريفة.

ومسلسل “عفاك أبابا” من إخراج إدريس صواب وإنتاج القناة الأولى، ويجري تصوير مشاهده حاليا في مدينة القنيطرة، من بطولة السعدية أزوكون، وهند بنجبارة، ويحيى أفندي، والمهدي فولان، ومجموعة من الممثلين الذين يحضرون في حلقاته كضيوف شرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News