فن

“كالعادة” تخطف مروان أصيل من التلحين إلى الغناء من جديد وهذه تفاصيل “الديو”

“كالعادة” تخطف مروان أصيل من التلحين إلى الغناء من جديد وهذه تفاصيل “الديو”

يستعد المغني والملحن المغربي مروان أصيل لطرح أغنية جديدة تحمل عنوان “كالعادة”، التي هي عبارة عن ديو يجمعه بالمغني والملحن محمد الرفاعي، وذلك عبر موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وأغنية “كالعادة” من كلمات محمد رفاعي و أيوب أوزايد، فيما تكلف محمد رفاعي بتلحينها، وعاد توزيعها لحمزة الغازي، وقد أشرف فيصل ومليكة على إخراج الكليب الخاص بها.

وكشف أصيل في تصريح لجريدة “مدار21″، أن فكرة تعاونهما في عمل مشترك، جاءت خلال زيارة محمد الرفاعي له في دبي، مبرزا أنهما كانا في جلسة موسيقية يرددان فيها جديدهما الفني، ليبدي إعجابه بأغنية “كالعادة” ويقترح إصدارها على شكل “ديو”.

وأكد مروان أنه نظرا لكونهما ملحنين إلى جانب احترافهما الغناء، سيضيف ميزة للعمل “ويمنحنا مساحة أكبر في الإبداع وإظهار رؤيتنا الفنية في أغنية مغربية”، إذ يحاولان ترك بصمة عصرية للموسيقى المغربية، حسب تعبيره.

وعن المجال الذي يجد فيه راحته أكثر، التلحين أم الغناء؟، قال المتحدث ذاته في تصريحه للجريدة إنها “ليست مسألة راحة بقدر ما هي مسؤولية في كلا المجالين سواء التلحين أم الغناء، لأن الفنان يكون مطالبا بالاستماع الدائم لكل الأنماط الموسيقية والبحث عن التجدد في اختياراته الفنية”، مضيفا: “أما عن نفسي، فأنا حاولت وضع استراتيجية في بداية مساري الفني إذ انطلقت من مجال الغناء بطرح عدة أغان إلى أن وصلت إلى مرحلة فرضت علي ضرورة التركيز على مجال التلحين، لكن هذا لا يقف حاجزا أمام إصدار بعض الأغاني بين فينة والأخرى”.

وأضاف مروان أصيل، أنه متحمس للإفراج عن هذا الديو، بعد تلقيه رفقة الرفاعي إشادات واسعة وأصداء إيجابية من زملائهما في الوسط الفني الذين استمعوا إليها بشكل حصري، إضافة إلى تفاعل الجمهور الكبير مع “البرومو” الخاص بها، متمنيا أن تكون في مستوى تطلعاته.

وأشار المغني والملحن مروان أصيل، إلى أنه بصدد الاشتغال على مجموعة من الأعمال الفنية على المستويين التلحين والغناء، إذ من المقرر أن يفصح عنها قريبا بشكل متعاقب.

ويذكر أن مروان أصيل أشرف على تلحين مجموعة من أشهر الأغاني في الوسط الفني العربي من بينها أغنيتي “صابرة” و”تعالى تشوف” للمغنية اليمنية بلقيس فتحي، وأغنية “كرهت الحب” للطيفة رأفت، وأغنية “كما تدين تدان” لرجاء وعمر بلمير.

كما طرح مروان أصيل مجموعة من الأغاني بصوته، من بينها أغنية “المعفر”، وأغنية “يما” وديو بعنوان “نور الهلال” الذي جمعه بالمغنية كريمة غيث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News