فن

مقتبس من رواية.. فيلم “جبل موسى” يحل بالقاعات السينمائية

مقتبس من رواية.. فيلم “جبل موسى” يحل بالقاعات السينمائية

جرى مساء أمس الإثنين تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم “جبل موسى” بسينما ميغاراما بالدار البيضاء لمخرجه إدريس المريني، على أن تشرع باقي القاعات الوطنية في عرضه، ابتداء من 26 أكتوبر 2022.

وفي هذا الإطار، قال إدريس المريني في تصريح لجريدة “مدار21” إن قصة فيلمه “جبل موسى” مقتبسة من رواية تحمل نفس الإسم للكاتب عبد الرحيم بعير، مشيرا إلى أن تعلقه الكبير بعالم الروايات والأدب دفعه إلى صناعة فيلم جديد مستمد من رواية أخرى.

ولفت المريني في سياق حديثه للجريدة، إلى أن الفيلم سيذهب بمشاهده في رحلة طويلة تقوده من الشك إلى الحقيقة.

من جهته، أكد بطل الفيلم يونس بواب أن هذا العمل خاص ومميز بفكرة مبتكرة، ملمحا لتجسيده في الفيلم لشخصية تعيش حالة من الاكتئاب داعيا الجمهور للتوافد إلى القاعات السينمائية ومشاهدة الشريط.

بدوره، عبر الممثل عبد النبي البنيوي عن سعادته لجاهزية فيلم جبل موسى، مشيرا إلى كون تجربته بهذا الفيلم حملت طابعا خاص بسبب اختلافها عما قدمه في أعماله السابقة، ويجسد البنيوي في الفيلم دور أستاذ طموح يدعى مروان يعيش حياة روتينية بسيطة.

ويحكي فيلم “جبل موسى” قصة بطل يفقد الثقة والرغبة في الحياة، في سياق ظروف درامية معينة، إذ يصبح غاضبا من الجميع، باستثناء والدته.

ويضم الفيلم الروائي الطويل “جبل موسى”، ثلة من الأسماء الفنية المغربية، من قبيل يونس بواب وعبد النبي البنيوي والسعدية أزكون وحسن فلان وسهام أسيف.

وتوج فيلم “جبل موسى”، بجائزة أحسن دور رجالي، والتي عادت للممثل يونس بواب، في إطار الدورة الأخيرة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News