سياسة

البام مدافعا عن بنسعيد بعد فضيحة طوطو.. حملة مغرضة وهجوم غريب

البام مدافعا عن بنسعيد بعد فضيحة طوطو.. حملة مغرضة وهجوم غريب

رغم الجدل الذي أثارته حفلات الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، المنظمة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل على مدى ثلاثة أيام، والتي انتهت بفضيحة مغني الراب “طوطو”، خرج حزب الأصالة والمعاصرة ليدافع عن وزيره محمد مهدي بنسعيد بعد الانتقادات التي تلقاها من طرف العديد من الفعاليات المجتمعية.

وفي بلاغ رسمي لمكتبه السياسي نصبت قيادة البام نفسها مدافعا عن الوزير بنسعيد، مستهجنة ما وصفتها “الحملة المغرضة والهجومات الغريبة التي تعرض لها محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل”.

وقال بلاغ الحزب الذي توصلت جريدة مدار21 بنسخة منه إن هذه الحملات “لن تثني الوزير ومختلف قيادات حزب الأصالة والمعاصرة، عن مواصلة عملهم وتنفيذ كامل التزاماتهم اتجاه بلادنا واتجاه جميع المواطنات والمواطنين على أسس الوضوح والصدق التامين”، منوهة بحجم الأوراش الثقافية الهامة التي فتحتها الوزارة، والتي نجحت في تنشيط الحياة الثقافية الوطنية ورفعت من وتيرة التأطير الثقافي وإحياء الموروثات الثقافية لبلادنا بعد سنوات من الجمود.

وأكد المكتب السياسي  دعمه الكامل لتوجه القطاع في الانفتاح على مضمون الثقافات المعاصرة، في استحضار حرية التعبير والإبداع، وفي احترام تام لعمق الأصالة المغربية، مشيرا إلى الموقع الاستراتيجي الثقافي للمغرب المنفتح على أوربا والمتجذر في إفريقيا والعالم العربي، وكأرض عريقة للتعايش والتسامح الديني والثقافي.

وكان المغني طه فحصي الملقب بـ”الغراندي طوطو” في الوسط الفني، قد أدلى بتصريحات في ندوة صحفية من تنظيم وزارة الثقافة، أثارت جدلا واسعا في منصات التواصل الاجتماعي، بشأن “تعاطيه” المخدرات خلال حفلاته.

ودافع “طوطو”، خلال الندوة المذكورة المنظمة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن تعاطيه للمخدرات، متفاخرا بالقول: “كنكميو الحشيش ومن بعد”، مضيفا: “الحشيش أقتنيه من منبعه على بعد 300 كلم، ومعروف عالميا أن الحشيش في المغرب، وكاين اللي كيجي باش يكميه عندنا”.

وبخصوص تحريض الشباب على “تعاطي المخدرات” ووصفه بـ”القدوة السيئة لهم”، استشهد “طوطو” بالفنان العالمي “بوب مارلي”، الذي كان مؤثرا حقيقيا، ولديه شعبة كبيرة وفق تعبيره، متسائلا: “واش أنا كميت أكثر منه وأكثر من سنوب دوك”.

وواصل مغني الراب “طوطو” استفزاز الجمهور، بالتلفظ بكلام ناب على خشبة المسرح، مخلفا استياء وامتعاضا كبيرين من قبل معظم ممن تابعوا المقطع الذي جرى تداوله على نطاق واسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News