جهويات

آسا الزاك تحتضن المنتدى الأول للسياحة

ينظم المجلس الإقليمي للسياحة بأسا الزاك، من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل، المنتدى الأول للسياحة لآسا الزاك تحت شعار “السياحة القروية، آفاق واعدة لتنمية مندمجة”.

وذكر بلاغ للمجلس، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا المنتدى، الذي ينظم بشراكة مع المجلس الإقليمي لآسا الزاك، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة، والفدرالية الدولية للصحفيين والكتاب المتخصصين في السياحة، سينظم تزامنا مع فعاليات الموسم الديني السنوي لزاوية آسا “ملك ى الص الحين” ( 4 – 9 أكتوبر) الذي ينظم سنويا إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

ويهدف هذا المنتدى المنظم أيضا بدعم من مجلس جهة كلميم وادنون، وبتنسيق مع السلطات المحلية، تثمين التراث الثقافي، وإنعاش الحركة السياحية والمساهمة في النهوض بالسياحة عموما.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى السياحي والثقافي تنظيم أنشطة ثقافية وفنية، وندوات حول تاريخ المنطقة ومؤهلاتها السياحية والثقافية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اللجنة المنظمة أعدت برنامجا متنوعا وغنيا بمشاركة مجموعة من المختصين والمهنيين سيسلطون الضوء على ما يزخر به إقليم آسا الزاك من مؤهلات سياحية وثقافية.

وسيعرف اليوم الأول من المنتدى تقديم لمحة حول السياحة بإقليم آسا الزاك من طرف المجلس الإقليمي للسياحة، يليها عرض حول التنوع الطبيعي والتراث الجيولوجي والتنمية المستدامة.

كما سيتم تقديم عرض حول تثمين التراث الثقافي للإقليم ودور التسويق الرقمي في تطوير وجهة أسا الزاك، فضلا عن عروض أخرى سيؤطرها متخصصون ومهنيون وفاعلون في المجال .

وستعرف فقرات هذه الدورة أيضا أمسيات فنية ودينية ، وزيارات لمآثر ومعالم سياحية بالمنطقة لفائدة المشاركين وزوار المنتدى.

وسيتم خلال هذا الموعد السياحي توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون تروم النهوض بالمنطقة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.