سياسة

الاشتراكي الموحد يُدين قصف غزة ويطالب بتحقيق دولي في جرائم اسرائيل

الاشتراكي الموحد يُدين قصف غزة ويطالب بتحقيق دولي في جرائم اسرائيل

أدان المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، ما وصفها بـ”حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني الأبي، جاء فيه”، معلنا في السياق ذاته، استنكاره لهذا “العدوان الغاشم”، الذي أسفر عن سقوط العشرات من الشهداء و إصابة المئات الآخرين و تدمير العشرات من المنازل والبيوت .

واعتبر الحزب في بيان أصدره اليوم الأحد، أن القصف الإسرائيلي، يعد ” جريمة حرب و جريمة ضد الإنسانية، وعملا وحشيا مخالفا لكل القيم الإنسانية ومنافيا لكافة القوانين و المعاهدات الدولية”، مجددا في المقابل دعمه المبدئي والمطلق و اللامشروط للشعب الفلسطيني و مقاومته الباسلة الصامدة”.

وقالت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الأحد، إن حصيلة التصعيد الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى 41 شهيدا بينهم 15 طفلا و4 نساء، بالإضافة إلى 311 جريحا.

ودعا حزب “الشمعة”، إلى فتح تحقيق دولي في هذه الجرائم وتقديم الجناة إلى المحكمة الجنائية الدولية، مطالبا الدولة المغربية باستنكار و إدانة الحرب الغاشمة و قطع علاقتها مع الكيان الصهيوني المجرم و إغلاق مكتب اتصاله بالرباط و طرد ممثله و إلغاء كافة الاتفاقات والمعاهدات التي وقعت معه .

وجدد الحزب الاشتراكي الموحد، رفضه المطلق و شجبه، لكافة أشكال التطبيع التي دخلت فيها الدولة المغربية، داعيا المجتمع الدولي و منظماته الحقوقية و الإنسانية بالإسراع بإدانة حرب الإبادة هذه، مع حث الأمم المتحدة للتدخل العاجل من أجل حماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات الصهيونية المستمرة .

وطالب المصدر ذاته،   المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع والمقررة يوم الإثنين 8 غشت 2022 على الساعة السابعة مساء أمام البرلمان المغربي بمدينة الرباط، معلنا مساندته لكل المبادرات وأشكال التضامن التي تدعو إليها الإطارات الوطنية المناضلة.

إلى ذلك، شدد حزب الاشتراكي الموحد، على ضرورة تكثيف إشكال التضامن المبدئي و المطلق و اللامشروط -كشعب مغربي – مع الشعب الفلسطيني و مطالبه العادلة و المشروعة وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس مع عودة كافة اللاجئين و إطلاق سراح كافة الأسرى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News