فن

أسماء الخمليشي ترقص بفيلم “الشطاح” وتعود لجمهورها عبر نيتفليكس

أسماء الخمليشي ترقص بفيلم “الشطاح” وتعود لجمهورها عبر نيتفليكس

تعود الممثلة المغربية أسماء الخمليشي للساحة الفنية بعد غياب طويل، بفيلم جديد يحمل عنوان “الشطاح” لمخرجه لطفي آيت الجاوي، المقرر عرضه عبر منصة “نيتفليكس العالمية”.

وفيلم “الشطاح”، يحمل طابعا كوميديا واجتماعيا، ينقل تفاصيل حياة أعضاء فرقة رقص شعبي، يعيشون مواقف تمتزج فيها الطرافة بالدراما الاجتماعية.

وتجسد الخمليشي في فيلم “الشطاح” شخصية والدة شابة تعشق الرقص وتزاوله كمهنة لها، إذ على غير العادة تقدم لها والدتها الدعم وتساعدها على تحقيق حلمها باحتراف الرقص، رغم نظرة المجتمع لمهنة الرقص ومعاناتهما من معاملة الآخرين لهما.

ويعرف فيلم “الشطاح” الذي يعرض لأول مرة عبر منصة “نيتفليكس” سلسلة من الأحداث، وأبرزها قصة الشاب “ربيع” من أداء الممثل عبد الإله رشيد، الذي يعيش حيرة كبيرة بعد تلقيه عرضا مغريا للرقص في فرقة شعبية، حيث يجد نفسه مضطرا لمواجهة عائلته المتدينة والمحافظة.

وينقلنا الفيلم الكوميدي الاجتماعي في رحلة مع بطله ربيع الذي يعيش بين نارين، إما الموافقة على العرض لإنقاذ نفسه وعائلته من الفقر، أو يرضخ ويستسلم لواقعه وعاداته وتقاليد وأفكار أسرته المحافظة.

ويشارك في فيلم “الشطاح”، إلى جانب الممثلة أسماء الخمليشي وعبد الإله رشيد ثلة من الفنانين من أبرزهم فضيلة بن موسى، وبنعيسى الجيراري وجواد السايح، وعبد اللطيف شوقي، وزهور السليماني.

ويذكر أن الممثلة أسماء الخمليشي، كانت قد كُرمت في فعاليات الدورة الـ18 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، الذي توج مجموعة من الأفلام السينمائية من بينها فيلم “Oscar et Lily” لمخرجه أراش رياحي، الذي حاز على الجائزة الكبرى كأفضل فيلم طويل، التي استلمتها الممثلة المغربية أسماء الخمليشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News