رياضة

تونسي يضمن أولى ميداليات العرب بالأولمبياد

تونسي يضمن أولى ميداليات العرب بالأولمبياد

ضمن لاعب التايكواندو التونسي، محمد خليل الجندوبي، إحراز ميدالية ذهبية أو فضية في منافسات وزن 58 كلغ لفئة الرجال، بعد تأهله اليوم السبت إلى المباراة النهائية بإقصائه النجم الكوري الجنوبي، جون جانغ، بطل العالم 2019.

وفاز الجندوبي (19 عاما) في المجموع النهائي (25-19)، بعدما انتهت الجولة الأولى بالتعادل (5-5)، وحسم التونسي الجولتين الأخيرتين لصالحه (4-3) و(16-11) أمام جون (21 عاما).

وبات الجندوبي على مشارف إحراز أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو، الذي انطلقت منافساته رسميا مساء أمس الجمعة، بعد عام من التأجيل جراء جائحة كوفيد-19.

وكان التونسي الشاب بلغ نصف النهائي بتغلبه في ربع النهائي، اليوم السبت، على الإثيوبي سولومون ديمسي بسبب التفاوت بالنقاط، وبنتيجة نهائية (32-9).

وتمكّن من حسم الجولات الثلاث (10-5)، (9-4)، و(13-0) قبل أن توقف حكمة المباراة المواجهة بسبب الفجوة الكبيرة في النقاط.

وبحسب القانون الدولي للعبة التايكواندو، يمكن للحكم إيقاف المباراة عند وصول الفارق بين اللاعبين إلى 20 نقطة في نهاية الجولة الثانية أو في أي وقت بالجولة الثالثة لتفادي الأذية الجسدية.

وسبق للجندوبي أن فاز ببرونزية التايكواندو في أولمبياد الشباب الصيفي عام 2018 لوزن 48 كلغ في الأرجنتين، وذهبية الألعاب الإفريقية 2019 في العاصمة المغربية الرباط لوزن 54 كلغ.

وسيلعب الجندوبي في المباراة النهائية في وقت لاحق اليوم، مع الفائز من مواجهة الإيطالي فيتو ديلاكيلا والأرجنتيني لوكاس لاوتارو غوسمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News